المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:22 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هكذا كانت نهاية اليوم.. الحوثيون يغدرون بالشيخ الذي فتح لهم أبواب عمران وإسقاط المحافظة قبل اجتياح صنعاء

كشفت مصادر محلية عن غدر مليشيات الحوثي بأحد ابرز المشايخ الذين فتحوا للمليشيات ابواب محافظة عمران، وغدروا بالجيش والقبائل وسلموا المحافظة للمليشيات الكهنوتية قبل اجتياح والسيطرة على العاصمة المختطفة صنعاء.

وبحسب المصادر فإن الحوثيون أقدموا أمس الأحد، على اختطاف الشيخ عبدالله محمد أبو شوارب المنتمي لقبيلة خارف الحاشدية التي يتزعمها حاليا الشيخ حمير بن عبدالله الأحمر من منزله ومن ثم اقتياده للسجن.

والشيخ عبدالله أبو شوارب الذي اعتقلته المليشياتت هو والد القيادي الحوثي عضو مايسمى باللجنة الثورية الحوثية العليا سابقا المدعو "صادق أبو شوارب" الذي عرف بمساهمته المستميتة في تسهيل اجتياح المليشيات الحوثية التابعة لإيران لمحافظة عمران عام 2014 .

واستخدمت مليشيات السلالة التابعة لإيران، القيادي المتحوث صادق أبو شوارب أحد القيادات القبلية، كأدات امتهنت العمالة والجاسوسية في عقر قبيلة حاشد اليمنية لصالح المليشيات عند مهاجمه الاخيرة لمحافظة عمران مطلع العام 2014م وغزو العاصمة صنعاء، والانقلاب على الدولة الشرعية.