المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

لأول مرة منذ 10 سنوات.. منتخب الشباب اليمني لكرة السلة يشارك في بطولة غرب آسيا بالعراق

يشارك منتخب الشباب الوطني لكرة السلة، للمرة الأولى منذ نحو 10 سنوات، في بطولة غرب آسيا التي ستقام في العاصمة العراقية بغداد خلال الفترة 11 - 18 يوليو الجاري بمشاركة 7 منتخبات عربية.

وغادرت يوم الإثنين الماضي، بعثة المنتخب اليمني لكرة السلة تحت 18 عاما، مدينة المكلا، صوب سلطنة عمان، في طريقها إلى للعاصمة العراقية بغداد للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تبدأ الخميس المقبل.

وقال الإتحاد اليمني لكرة السلة، إن بعثة منتخب الشباب تحت 18 عاما، أنهت معسكرها الداخلي في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، تحت قيادة مدربه الكابتن سيف الدين بشير ومساعده الكابتن بسام الأمير، استعدادا للمشاركة في بطولة غرب آسيا.

ويشارك منتخب الشباب الوطني لكرة السلة، في بطولة غرب آسيا التي ستقام في الفترة من 11 الى 18 يوليو الجاري، حيث يلعب منتخب الشاب الوطني ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه المنتخب العراقي صاحبة الضيافة ومنتخب إيران بعد أقصاء المنتخب السوري من المشاركة.

وتعد هذه المشاركة، هي الأولى لمنتخب الشباب الوطني لكرة السلة، منذ عقد كامل، حيث توقفت مشاركة المنتخبات الوطنية في البطولات العربية والقارية، منذ 2014م، باستثناء محدود لمنتخبات الشباب والناشئين والأول لكرة القدم، فيما غالبية المنافسات الكروية توقفت المشاركة فيها.

ويخوض منتخب الشباب الوطني لكرة السلة، منافسات البطولة ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه منتخبات العراق (المضيف) وإيران وسوريا فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات لبنان والأردن وفلسطين.

ويستهل المنتخب الوطني للشباب، مشواره في البطولة يوم الجمعة المقبلة الثاني عشر من يوليو الجاري، حيث يواجه المنتخب العراقي المستضيف فيما يلعب مباراته الثانية أمام المنتخب الإيراني يوم السبت القادم 13 يوليو.

ووفقاً لنظام البطولة يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف نهائي البطولة الذي تقام مباراتيه يوم 14 يوليو، حيث يلعب أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية ويلعب أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وفي نفس اليوم يلتقي صاحبي المركز الثالث في كلا المجموعتين لتحديد صاحبي المركزين الخامس والسادس.

فيما تختتم المنافسات يوم 15 يوليو الجاري، حيث يقام اللقاء النهائي والذي يجمع الفائزين في نصف النهائي فيما يلعب الخاسرين من نصف النهائي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.