المشهد اليمني
الأحد 4 أغسطس 2024 04:17 صـ 29 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الصين تحافظ على الصدارة وفرنسا تستعيد الوصافة في سباق الميداليات الأولمبية” ”صدمة عربية في أولمبياد باريس: فشل مبكر للعديد من الرياضيين” الاعلان عن إغلاق شامل لفروع شركات الصرافة في هذه المنطقة باليمن..ماذا يجري (وثيقة) ”حادثة تهز صنعاء: مقتل مغترب يمني بعد عودته من السعودية على يد عصابة مسلحة” اعتداء وحشي بسلاح أبيض في الرياض: القبض على مقيمين يمنيين بالسعودية! ضربة قاضية للحوثيين.. ”روزفلت” تنطلق بمهمة استراتيجية كبرى! الوجه القاتم للسيول: هندسة القوات المشتركة تتصدى لشِراك الحوثي المموهة! السفارة الأميركية في ⁧‫بيروت‬⁩ تدعو الأميركيين لحجز ”أي بطاقة سفر متاحة” ومغادرة ⁧‫لبنان‬⁩ فورا تطور مثير في قضية حنين البكري: المحكمة الابتدائية في عدن تستعد لإصدار حكم جديد! نقل المقاتلين الحوثيين عبر طائرات اليمنية إلى لبنان للقتال مع حزب الله!.. تصريح مفاجئ واعتراف جريئ لمحمد علي الحوثي صورة للرئيس علي عبدالله صالح يوم إعلان مجلس الأمن قرار العقوبات وماذا قال عن عبدربه منصور هادي وقصة الـ60 مليار حقيقة هروب شلال علي شائع الى الامارات وموقفه من قضية عشال

ضربة قوية لأمريكا.. دولتان عظميان تعلنان التخلي رسميا عن الدولار الأمريكي بمعاملاتهما التجارية

من الاجتماع الروسي الهندي
من الاجتماع الروسي الهندي

أعلنت اثنتين من الدول العظمى رسميا، اليوم الخميس، عن التخلي عن الدولار الأمريكي أثناء التجارة بينهما، وذلك بحسب موقع جلوبال.

وأفاد الموقع، بأن روسيا والهند ، أعلنا التخلي عن الدولار الأمريكي، بمعاملاتهما التجارية فيما بينهما، وخلال زيارة الرئيس الهندي، مودي، إلى روسيا أصدرا بيانًا حول الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين نيودلهي وموسكو.

وأشاد الزعيمان بالطبيعة الخاصة لهذه العلاقة الطويلة الأمد، القائمة على الثقة والتفاهم المتبادل والتقارب الاستراتيجي، والاتصالات المنتظمة على جميع المستويات، بما في ذلك رئاسة الهند لمنظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة العشرين في عام 2023 ورئاسة روسيا لمجموعة البريكس في عام 2024،والتي ستوسع تعميق الشراكة الثنائية.

وأعرب الزعيمان عن تقديرهما الفعال للعلاقات الروسية الهندية المتعددة الأوجه ذات المنفعة المتبادلة، والتي تغطي مختلف مجالات التعاون، بما في ذلك السياسة والتخطيط الاستراتيجي والعسكري والأمني والعسكري والتجارة والاستثمار والطاقة والعلوم والتكنولوجيا والتعاون في مجال الطاقة النووية السلمية. والفضاء والثقافة والتعليم والتبادل البشري. ولوحظ مع الارتياح أن الجانبين لا يواصلان تعزيز مجالات التعاون التقليدية فحسب، بل يعملان بنشاط على استكشاف مجالات جديدة.

وفي ظل الوضع الراهن فإن العلاقات الروسية الهندية تشهد تنامي في العلاقات، كما يبذل الطرفان جهودا كبيرة لإنشاء شراكة حديثة ومتوازنة ومتبادلة المنفعة ومستامة وطويلة الأمد، وتطوير العلاقات الروسية الهندية.