المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:24 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

هكذا سيكون الرد.. خبير عسكري يتوقع السيناريوهات المحتملة لأي هجوم حوثي على السعودية

توقع خبير عسكري يمني السيناريوهات المحتملة لأي هجوم وتصعيد عسكري محتمل، تقوم به مليشيات الحوثي التابعة لإيران، ضد المملكة العربية السعودية، خصوصا مع استمرار قيادة المليشيات بإطلاق التهديدات اللفظية.

وقال العميد الركن محمد الكميم، إن الحوثيين سيقومون بإطلاق صاروخ أو طائرة "بدائية ذات أثر تدميري لا قيمة له" وسيعتبر أتباع الجماعة ذلك "إعجاز رباني دمر نصف المملكة" على حد تعبيره.

الخبير العسكري توقع في منشور رصده المشهد اليمني، أن يصيب ذلك الصاروخ "البدائي" أي هدف اقتصادي أو منشأة اقتصادية رخوة، ويحدث بعض الضرر البسيط ، ويروج الإعلام الحوثي بأنه هجوم يدفع المملكة للإفلاس.

وأشار إلى أن إيران وأذرعها في المنطقة، قد تساعد الحوثي، كما حصل في ضربة أرامكو قب سنوات، والتي كان الدور الحوثي فيها هو تبني الضربة فقط.

ردة الفعل العنيف

وأضاف العميد الكميم: "بعد تلك الضربة سيتحول الحوثي الإيراني لاستقبال ردة الفعل العنيفة والتحول للدفاع على طول المعركة، وسيبدأ عبدالملك الحوثي بالصراخ والعويل، وادعاء المظلومية وأحقية الدفاع عن النفس وأنه في مواجهة مباشرة مع دول الاستكبار العالمي".

وتابع أن ناطق الحوثيين في مسقط (محمد عبدالسلام فليته) ، سيبدأ بمناشدة العالم، "لوقف العدوان السعودي الصهيوني الامريكي الاسرائيلي وال٢٠٠ دولة التي تحاربهم".

وأردف: "سيندفع عشرات آلاف من القطيع البهائمي للجبهات اليمنية لقتال امريكا واسرائيل وادعاء انهم في طريقهم للقدس، ثم سيصرعون ويعودون بعضهم اشلاء وبعضهم عبارة عن رقم جهادي بدون جثة ، واجسادهم الممزقة محشوة بحبوب منع الحمل والأدوية والاصناف من المخدرات التي تذهب عقولهم ويموتون وهم لا يعلمون لماذا وعلى ماذا". وفق تعبيره.

وتابع: "سيبدأ الحوثي الإيراني بإدعاء الانتصارات الإلهية وانزال مقاطع فيديو لبعض العمليات التي لا قيمة لها من الناحية العسكرية او الاستراتيجية ويدعي اسقاط نصف المحافظات جنوب المملكة مع ان القوات المسلحة اليمنية قريبة من معقله في صعدة ، ثم يدعي رضوخ العالم له بينما هم يقتلون بالمئات بل وبالآلاف".

وزاد: "سيكون الشعب اليمني في هذه المرحلة يعيش مأساة حقيقية بكل المعاني و سيكون الوطن مدمر وفي عزلة عن العالم .. ثم ستحدث عدة هدن يبدأ الحوثي يطالب بفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة من جديد ثم يعتبر فتحهن نصر عظيم ! ، وهكذا يستغفل أتباعه مرة بعد مرة عندما يصور هزائمه انتصارات وعندما يسوق لوهم العزة والكرامة والشعب يموت جوعا".

الخبير العسكري قال إنها ستكون آخر المعارك والحروب، "وسنستعيد اليمن وننهي هذا السرطان الخبيث من اليمن".