المشهد اليمني
الخميس 22 أغسطس 2024 06:41 مـ 17 صفر 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقيقة انفصال القطري ”مبارك الهاجري” عن الفنانة أحلام الإماراتية لم يستخدم السلاح طوال حياته.. وفاة غامضة لمدير مدرسة أثناء ”دورة عسكرية” أجبره الحوثيون على المشاركة فيها ”فيديو” دخلت ”موسوعة غينيس”.. وفاة أكبر معمرة في العالم أثناء نومها.. كم بلغ عمرها؟ محادثات في الرياض بين المبعوث الأممي والسفير السعودي وسفراء الدول الخمس بمجلس الأمن بشأن اليمن ملعب الظرافي .. فساد كبير لمشرفيين حوثيين بمئات الملايين بصنعاء ”وثائق” الرئيس العليمي يشيد بدور الكويت ومؤسساتها الخيرية في تخفيف معاناة الشعب اليمني في اليوم 321 لحرب الإبادة على غزة.. 40 ألفًا و265 شهيدا و 93 ألفًا و144 جريحا احتجاز 5 بحرينيين في اليمن.. والسلطات تتحرك لإطلاق سراحهم مفاجأة بشأن حمولة السفينة ‘‘سونيون’’ التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر .. والكشف عن مصير طاقمها ‏دور إيران في الإرهاب الدولي والتدخلات الإقليمية تحرك قطري عاجل لإغاثة المتضررين من الفيضانات في اليمن انهيار منزل وتضرر عدد آخر في صنعاء القديمة.. وأنباء عن وجود مواطن تحت الأنقاض ومناشدة عاجلة

شاهد...صيد حوثي بيد القوات المشتركة في جبهات لحج وتعز

الحرب في تعز
الحرب في تعز

تصدت وحدات قتالية من القوات الجنوبية، اليوم الاثنين، لهجوم كبير شنته مليشيا الحوثي المدعومة من إيران على إحدى الجبهات الحدودية بين محافظتي لحج وتعز.

وأفادت مصادر عسكرية أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين قوات اللواء الرابع حزم التابعة لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي وبين مليشيا الحوثي في جبهة حيفان التابعة لمحافظة تعز والمجاورة لمحافظة لحج.

وأوضح مصدر عسكري أن الاشتباكات اندلعت بعد محاولة مليشيا الحوثي التسلل إلى مواقع قوات اللواء الرابع حزم في جبهة حيفان.

وتمكنت وحدات اللواء الرابع حزم من التصدي للهجوم وإفشاله، مما أسفر عن أسر ثلاثة من مسلحي الحوثي.

وأشار المصدر إلى أنه بعد القبض على العناصر الحوثية الثلاثة، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج نتيجة الإصابات التي تعرضوا لها خلال الاشتباكات.

وتعد هذه الاشتباكات جزءًا من سلسلة من المواجهات المتكررة في المنطقة، حيث تسعى مليشيا الحوثي لتحقيق تقدم على الأرض.

تأتي هذه التطورات في ظل استمرار التوترات العسكرية على مختلف الجبهات في اليمن، حيث تسعى القوات الجنوبية إلى تعزيز مواقعها ودحر محاولات التسلل التي تقوم بها مليشيا الحوثي.

وأكدت المصادر العسكرية أن قوات اللواء الرابع حزم تواصل تعزيز مواقعها والاستعداد لأي هجمات محتملة في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن محافظة لحج ومحافظة تعز تشهدان منذ فترة طويلة مواجهات مستمرة بين القوات الحكومية والمليشيات الحوثية، حيث تسعى الأخيرة للسيطرة على المناطق الحدودية والاستراتيجية في المنطقة.