المشهد اليمني
الخميس 22 أغسطس 2024 06:40 مـ 17 صفر 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
حقيقة انفصال القطري ”مبارك الهاجري” عن الفنانة أحلام الإماراتية لم يستخدم السلاح طوال حياته.. وفاة غامضة لمدير مدرسة أثناء ”دورة عسكرية” أجبره الحوثيون على المشاركة فيها ”فيديو” دخلت ”موسوعة غينيس”.. وفاة أكبر معمرة في العالم أثناء نومها.. كم بلغ عمرها؟ محادثات في الرياض بين المبعوث الأممي والسفير السعودي وسفراء الدول الخمس بمجلس الأمن بشأن اليمن ملعب الظرافي .. فساد كبير لمشرفيين حوثيين بمئات الملايين بصنعاء ”وثائق” الرئيس العليمي يشيد بدور الكويت ومؤسساتها الخيرية في تخفيف معاناة الشعب اليمني في اليوم 321 لحرب الإبادة على غزة.. 40 ألفًا و265 شهيدا و 93 ألفًا و144 جريحا احتجاز 5 بحرينيين في اليمن.. والسلطات تتحرك لإطلاق سراحهم مفاجأة بشأن حمولة السفينة ‘‘سونيون’’ التي تعرضت لهجوم في البحر الأحمر .. والكشف عن مصير طاقمها ‏دور إيران في الإرهاب الدولي والتدخلات الإقليمية تحرك قطري عاجل لإغاثة المتضررين من الفيضانات في اليمن انهيار منزل وتضرر عدد آخر في صنعاء القديمة.. وأنباء عن وجود مواطن تحت الأنقاض ومناشدة عاجلة

هل ينجح الحوثيون في تشكيل ”حكومة” أم ستظل حبرا على ورق؟...برلماني مقرب منهم يجيب

حكومة الحوثي
حكومة الحوثي

سخر النائب في برلمان الحوثيين، عبده بشر، من تأخير تشكيل ما أطلق عليها الحوثيون "حكومة الكفاءات"، معتبراً أن التأخير لا يعدو كونه مسرحية لإيهام الرأي العام بأنهم يبحثون عن كفاءات حقيقية، بينما النتيجة محسومة سلفا، وأن "الفاشلين والمطبلين" من داخل الجماعة هم من سيتولون المناصب.

وجاء سخرية بشر في تغريدة له على منصة "إكس"، حيث كتب: "بيحسسونا ويوهمونا في تأخيرهم لتشكيل الحكومة أنهم سيتركونها دون تدخلات، وأنها من النوابغ واصحاب العقول والمؤهلات العلمية والكفاءة ووو".

وتابع بشر مخاطبا الحوثيين: "أعلنوها والسلام، فبحسب ما يدور في الكواليس النتيجة محسومة!"

وختم بشر تغريدته بالقول: "فاقد الشيء لا يعطيه، والفاشلون والمطبلون والمزريون ومن هم جزء من المشكلة لن يكونوا جزءا من الحل".

وتأتي تغريدة بشر في ظل تزايد الانتقادات الموجهة للحوثيين.

ويعاني اليمن من حرب أهلية منذ عام 2014، تسببت في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، مع ملايين النازحين والجوعى، ونقص حاد في الخدمات الأساسية.