المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:44 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

بينها السعودية.. محلل عسكري يكشف عن 3 دول عربية ستدخل في حرب مباشرة مع إيران ويحذر من انهيار النسق الأول

وجه محلل عسكري يمني، دعوة لثلاث دول عربية، محذرًا إياها من تمكن مليشيا الحوثي الإرهابية، في اليمن، التي تعد النسق الأول وحاجز الصد في وجه المشروع الإيراني المدمر.

وقال المحلل العسكري، العميد محمد عبدالله الكميم، في منشور على منصة إكس، إلى "اشقائنا في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات : ساعدونا على توحيد صفنا الوطني السياسي والعسكري قبل ان تخسروا اليمن .. وتجنبوا امريكا وبريطانيا وعمان وقطر ان كنتم تريدون الوقوف معنا فهم ام المصائب في منطقتنا".

وأضاف، مخاطبًا الدول الثلاث: "انقذوا شعوبكم من الارهاب القادم من ايران عبر ذراعها الحوثيراني وبقية الاذرعة التي باتت تطوقكم من كل الجهات".

وأشار في خطابه الموجه للسعودية والإمارات ومصر: "اليمن نسقكم الأول ومستعدين للتضحية والقتال دفاعا عن انفسنا ووطننا وكرامتنا وحريتنا فاستغلوا هذه النسق قبل ان تفقدوا ذلك النسق وتجدوا انفسكم في مواجهة مباشرة معه".

وتابع: "أنتم لديكم الامكانيات والقدرات لمساعدتنا واعانتنا للقضاء على الخطر القادم من جنوب غرب الجزيرة العربية والذي يشكل خطر عظيم ومصدر ابتزاز دائم لكم".

واستطرد الكميم قائلًا: "يكفي ان تشاهدون العراق بعد ان كانت منارة العلم والعلماء وقد اصبحت رهينة للخرافات والبدع والتخلف وعبادة الاصنام البشرية لتعرفوا خطورة الوضع عليكم".

وجدد المحلل العسكري اليمني، مخاطبًا الدول الثلاث: "قفوا معنا او اتركونا في مواجهة ذلك المد الأثتى عشري الصفوي الارهابي فإن انتصرنا عليهم فكان خيراً لنا ولكم ونكون قد انقذنا انفسنا وانفسكم وإلا فلتستعدوا لتكونوا في مواجهة مباشرة لهذا المد الخبيث وليكون الله في عوننا وعونكم".