المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 02:59 صـ 4 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

أول تعليق لقوات الحزام الأمني في عدن على قتلها ‘‘اليافعي’’ الحارس الشخصي لرئيس الاستخبارات العسكرية

علقت قوات الحزام الأمني، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، على حادثة مقتل الحارس الشخصي، لرئيس الاستخبارات العسكرية، اللواء أحمد محسن اليافعي، على أيدي قوات تابعة لقائد تلك القوات.

وقال قائد قوات الحزام الأمني التابعة للانتقالي، العميد محسن بن عبدالله الوالي، إن حادثة مقتل احد مرافقيّ رئيس الاستخبارات العسكرية، اللواء أحمد محسن اليافعي، وابن شقيقه، الشاب أكرم سالم محسن اليافعي، لن تمر مرور الكرام، وسيتم محاسبة كافة المتورطين في الحادثة.

وأضاف أن: "التحقيقات قد بدأت فور وقوع الحادثة، وتم إدراج المتسببين في الحادثة الحجز"، مُشيرًا إلى: "التزامنا بضمان أن تأخذ العدالة مجراها القانوني، وأن ينال الجناة جزاءهم جراء هذه الجريمة النكراء"، مُعتبرًا أن تلك: "التصرفات الفردية لا تمثل قيمنا ومبادئنا، وسنقوم باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة".

وتابع الوالي، في تصريح صحفي، قائلًا: "نحن في قوات الحزام الأمني نؤكد التزامنا بحفظ الأمن والاستقرار في العاصمة عدن، وباقي محافظات الجنوب، ونعمل بكل جهد على حماية المواطنين وضمان سلامتهم، وندعو الجميع إلى التكاتف والتعاون،ونبذ العنف والتطرف، كما نؤكد بأننا نقف إلى جانب المظلومين ونصرتهم،ولن نسمح لأي تصرفات تهدد سلامتهم وحياتهم (....)".

ويوم أمس، لقي الشاب "أكرم سالم محسن اليافعي"، الحارس الشخصي لرئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع العسكري "اللواء أحمد اليافعي"، مصرعه، برصاص قوات عسكرية تابعة للقيادي في المجلس الانتقالي "محسن الوالي".

ووقعت حادثة القتل، في جولة الكراع بمديرية دار سعد شمال عدن، عقب شجار ومشادة كلامية اندلعت بين اليافعي وقوات محسن الوالي، أثناء مروره في الجولة، وباغتته قوات الانتقالي بثلاث طلقات نارية، أودت بحياته.

وجرى نقل الضابط أكرم اليافعي غلى مستشفى أطباء بلا حدود، لكنه فقد حياته قبل وصوله المستشفى.