المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:07 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

التقديم مفتوح.. جهّز سيرتك الذاتية لوظيفة مدرب منتخب إنجلترا

ساوثغيت سيرحل عن منتخب إنجلترا
ساوثغيت سيرحل عن منتخب إنجلترا

فتح الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم باب التقديم لمنصب مدرب منتخب إنجلترا، وذلك بعد رحيل غاريث ساوثغيت عن المنصب الذي شغله لمدة 8 سنوات.

ويأتي هذا القرار بعد 3 أيام فقط من إعلان ساوثغيت قراره بالتنحي، تاركًا وراءه إرثًا من النجاحات والإخفاقات. فقد قاد ساوثغيت المنتخب خلال 4 بطولات كبرى، حيث وصل إلى نهائي بطولة أمم أوروبا مرتين متتاليتين (2020 و 2024) وخسر أمام إيطاليا وإسبانيا على التوالي، كما وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2018.

ووصف الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عملية البحث عن مدرب جديد بـ "الهادفة للغاية"، مشيرًا إلى أنه حدد بالفعل "عددا" من المرشحين المحتملين.

مواصفات المدرب الجديد:

حدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مواصفات المدرب الجديد، والتي تشمل:

  • خبرة واسعة في كرة القدم الإنجليزية.
  • سجل حافل في تحقيق نتائج مميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز و/أو المسابقات الدولية الكبرى.
  • القدرة على قيادة وتطوير الفريق للفوز ببطولة كبرى والتصنيف باستمرار كأحد أفضل الفرق في العالم.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات:

حدد الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الثاني من أغسطس 2024 كموعد نهائي لتقديم الطلبات.

مرشحون محتملون:

تشمل قائمة المرشحين المحتملين لمنصب مدرب منتخب إنجلترا العديد من الأسماء البارزة، من بينهم:

  • مدربون أجانب: يورغن كلوب (ألمانيا)، توماس توخيل (ألمانيا)، ماوريسيو بوشيتينو (الأرجنتين).
  • مدربون إنجليز: إيدي هاو (نيوكاسل)، غراهام بوتر (تشيلسي سابقًا)، فرانك لامبارد (تشيلسي سابقًا)، لي كارسلي (منتخب إنجلترا تحت 21 عامًا).

هل تضع ويغمان في الحسبان؟

لا يمكن استبعاد اسم سارينا ويغمان، مدربة منتخب إنجلترا للسيدات، من بين المرشحين المحتملين، خاصةً بعد النجاحات التي حققتها مع المنتخب النسائي، حيث فازت ببطولة أمم أوروبا 2022 ووصلت إلى نهائي كأس العالم 2023.