المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:06 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

وزير دفاع الاحتلال الإسرائيلي: النار التي اندلعت في اليمن شوهدت في الشرق الأوسط كله وسنضربهم في كل مكان

من الغارات الاسرائيلية على الحديدة
من الغارات الاسرائيلية على الحديدة

قال وزير الدفاع لدى الاحتلال الإسرائيلي، إن جيشه قصف "أهدافا للحوثيين ردا على مقتل مواطن إسرائيلي وسنواصل قصفهم بأي مكان عند الضرورة".

وأضاف أن "النار التي اندلعت في اليمن شوهدت من قبل الشرق الأوسط كله وسنضربهم كلما تطلب الأمر".

وتابع وزير الدفاع الإسرائيلي: "إذا تجرأ الحوثيون على شن هجمات علينا فإننا سنقصفهم"، مشيرا إلى أن الحوثيين: "هاجمونا أكثر من 200 مرة والمرة الأخيرة أدى هجومهم إلى مقتل مواطن إسرائيلي".

إلى ذلك، نقل "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي كبير، قوله: "ميناء الحديدة بنية تحتية إرهابية وهدف عسكري مشروع". وفق تعبيره.

وقال إن الحوثيين "يستخدمون ميناء الحديدة للحصول على الأسلحة"، زاعمًا أن "الضربة كانت عملية محددة الأهداف في ميناء الحديدة".

كما نقل الموقع عن مسؤول أمريكي:، قوله: "المسؤولون العسكريون الإسرائيليون والأمريكيون تحدثوا عدة مرات قبل تنفيذ الضربة باليمن".

فيما قال مسؤول إسرائيلي، إن "الضربة باليمن تم تنسيقها مع الولايات المتحدة والتحالف الدولي لمواجهة هجمات الحوثيين".

وأضاف المسؤول الاسرائيلي أن ""إسرائيل لا تريد حربا إقليمية لكنها ستستمر في حماية مواطنيها من الهجمات". على حد تعبيره.

فيما نقلت القناة 12 عن مسؤول إسرائيلي، قوله إن "هجمات الحوثيين تجاوزت الخطوط الحمراء".

من جانبه قال زعيم المعارضة في الكيان الإسرائيلي يائير لابيد، إن "الهجوم في اليمن مبرر ودقيق وأهنئ القوات الجوية والجيش على أدائهم".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، قال مساء اليوم، إن طائراته الحربية شنت غارات على محافظة الحديدة اليمنية.

وقال ناطق جيش الاحتلال، إن طائرات الحربية شنت غارات، على أهداف في منطقة ميناء الحديدة، غربي اليمن.

واضاف متحدث جيش الاحتلال أن " الغارات على اليمن رد على مئات الهجمات ضد دولة إسرائيل طيلة الأشهر الماضية"، مشيرا إلى أنه "لا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية وإذا طرأ أي تغيير سنعلن عنه".

ونقلت القناة ١٢ الإسرائيلية، أن مجلس الوزراء المعني بالشؤون الأمنية، في دولة الاحتلال، وافق خلال اجتماعه اليوم على هجوم اليمن.

وكانت وسائل إعلام حوثية قالت في وقت سابق من مساء اليوم، أن غارات اسرائيلية استهدفت منشآت تخزين النفط في ميناء الحديدة، مخلفة سقوط شهداء وجرحى دون إحصائية محددة.

ونقلت قناة المسيرة الحوثية عن مصدر وصفته بالرسمي أن غارات اسرائيلية "استهدفت كهرباء محافظة الحديدة وخزانات مازوت الكهرباء".