المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:37 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

ماذا لو أن الميناء الذي قصفته اسرائيل كان ميناء بندر عباس الإيراني؟

ماذا لو أن الميناء الذي قصفته اسرائيل يوم أمس كان عبادان ، أو بندر عباس ، أو خرمشهر ، وليس ميناء الحديدة ، ترى هل كان رد الفعل عند العالم سيكون الصمت ، كما حدث مع ميناء الحديدة ؟! وهل كانت ايران ووكلاءها سيكتفون بجعجعة بلهاء ازاء حدث ضخم كهذا ؟! ، ثم لماذا لم تُقْدِم اسرائيل على قصف هذه الموانئ عندما هاجمتها ايران بعدّها وعتادها في ١٣ ابريل هذا العام ، واكتفت برسالة تحذيرية كما بررت ، وتجاوزت كل حد في الرد عندما جاءها الهجوم من المكان الذي يسيطر عليه أحد وكلاء إيران ؟! نحن نعرف أننا أمام عدو يجيد الاستعراض في المكان الذي توفره له ايران سواء في اليمن المكلومة ، أو لبنان المصادرة ، أو سوريا المنهكة ، والاثنان ( ايران واسرائيل) متفقان على إدارة معركتهما ، إن كانت هناك معركة حقيقية من أساسه ، في هذه البلدان التي تستعرض فيها اسرائيل عضلاتها ضد مقدرات شعوبها ، مع الحفاظ على كل من يوفر لها أسباب مثل هذا الاستعراض من المليشيات وقادتها . ولنتذكر ما قاله بالأمس وزير الدفاع الاسرائيلي بعد قصف ميناء الحديدة " إن الشرق الأوسط كله يشاهد لهب الحرائق الصادرة من ميناء الحديدة" ، والسؤال الذي يمكن طرحه مقابل هذا الاستعراض الأجوف والجبان هو لماذا لم يشاهد الشرق الأوسط مثل هذا اللهب من أحد موانئ أومنشئات إيران حينما كان على اسرائيل أن تجعل من مشاهدته تعبيراً عن قوة ، لا استعراضاً سخيفاً كما يحدث في غزة ولبنان واليمن وسوريا .

والسؤال الأخير هو هل أدرك وكلاء ايران أن كل ما يقومون به هو أنهم وضعوا مقدرات بلدانهم وشعوبهم ، ومعها حاضر ومستقبل هذه الشعوب ، بين حجري الرحى الايرانية والاسرائيلية ، فالأولى تستخدمهم لخوض معاركها الخاصة نيابة عنها ، والثانية لاستعراض بطولات حمقاء ، أقل ما يقال أنها جبانة .