المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:14 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته عاجل.. اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط ”ثامن” طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة مارب الشرعية تدين اقتحام منزل شيخ وقيادي بارز بحزب الإصلاح في صنعاء أول شركة سعودية تقلص دوام موظفيها إلى 4 أيام أسبوعياً براتب كامل.. شاهد ردة فعلهم أبل تطلق هواتف آيفون 16 بشريحة ذكاء اصطناعي .. ما مميزاتها؟ أفراد لواء عسكري في تعز يحتلون شقق سكنية ويرفضون الإخلاء رغم أوامر المحكمة وناشطة تناشد الجميع: انقذوا أهلي ”شاهد” طيران بلقيس تطالب بتشكيل لجنة رئاسية عاجلة وتصف وزير النقل بالمتشنج وتلوح بورقتها القوية ”إفلاس بنك اليمن الدولي”.. أول بيان للبنك يكشف الحقيقة ولماذا يواجه أزمة سيولة؟ العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

الوزارة تُشعل فتيل الغضب بسبب الدراسة في رمضان.. مطالبات لوزير التربية والتعليم بتعديل التقويم الدراسي في عدن

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أثارت وزارة التربية والتعليم في عدن موجة من الاستياء والغضب الشعبي بعد إصدارها قراراً يقضي باستمرار الدراسة لجميع المراحل الدراسية خلال شهر رمضان المبارك للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

وقد تركزت الانتقادات بشكل خاص على إلزام طلاب الصف الثالث الثانوي بمواصلة الدراسة خلال هذا الشهر الفضيل، الأمر الذي اعتبره العديد من أولياء الأمور والناشطين قراراً تعسفياً ويتجاهل الظروف الصعبة التي يمر بها الطلاب والمجتمع بشكل عام.

انتقادات واسعة تطال القرار

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي القرار على نطاق واسع، معبرين عن استيائهم من عدم مراعاة الوزارة للظروف الخاصة بطلاب الصف الثالث الثانوي الذين يستعدون لامتحانات نهاية العام، والتي تتطلب منهم تركيزاً وجهداً مضاعفين.

وأشاروا إلى أن الصيام والعبادات المرتبطة بشهر رمضان قد تؤثر سلباً على قدرة الطلاب على الدراسة والاستيعاب، خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها سكان عدن.

كما انتقد العديد من المعلمين قرار الوزارة، مشيرين إلى أن الصيام والإرهاق الناتج عن العمل خلال النهار قد يؤثران على أدائهم في التدريس، خاصة بالنسبة للمعلمين الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل السكري والضغط.

مطالب بتعديل التقويم الدراسي

طالب العديد من أولياء الأمور والناشطين وزير التربية والتعليم بتعديل التقويم الدراسي للعام المقبل، واقتراح تأجيل امتحانات الصف الثالث الثانوي إلى شهر أغسطس، بحيث يتم منح الطلاب فرصة للاستعداد بشكل أفضل لهذه الامتحانات الحاسمة في حياتهم الدراسية.

وأكدوا أن هذا التعديل سيعود بالفائدة على جميع الأطراف، حيث سيتيح للطلاب فرصة للاستراحة والتركيز على دراستهم دون ضغوط إضافية، كما سيساهم في تحسين مستوى التحصيل العلمي للطلاب، وسيقلل من حدة التوتر والقلق التي يعاني منها الطلاب وذويهم في هذه المرحلة الحساسة.