المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:19 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انتشار ظاهرة جديدة تهدد عدن ..كابلات الكهرباء تتحول إلى صيد ثمين للصوص! من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار ليلة مرعبة في الشيخ عثمان بعدن .. انفجار مفاجئ والأمن يتحرك بسرعة! اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في الضالع ومقتل عناصر حوثية صرخة استغاثة: مواطنو منطقة يمنية يطلبون النجدة من السحر والأمن يتدخل ”مخططات احتيالية تستهدف شباب اليمن..”750 ريال سعودي تُفتح بها أبواب النصب.. احذر هذه الحيل!”” سطو مسلح على محل ذهب في عدن وإلقاء القبض على الجاني عودة الاتصالات والإنترنت إلى حضرموت بعد إصلاح عطل فني مفاجئ الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته

مقتل وإصابة 44 مواطنًا بصواعق رعدية في عدد من المحافظات

قتل شخصان وأصيب ثالث، وتهدم منزل بصواعق رعدية في محافظات الضالع (جنوبي اليمن)، والجوف وحجة (شمال)، ليرتفع عدد ضحايا الصواعق الرعدية إلى 44 قتيلًا وجريحًا منذ مطلع الشهر الجاري.

وقالت مصادر محلية، إن صاعقة رعدية أسفرت عن تهدم أجزاء من منزل المواطن "عبدالله النسر" في مدينة الحزم مركز محافظة الجوف شمالي شرق البلاد، دون أن تسفر عن أي اصابات أو خسائر بشرية.

وفي محافظة الضالع، ذكرت مصادر محلية أن صاعقة رعدية أودت بحياة المواطن "فهد مصلح عبدالرحيم" في منطقة "بيت اليزيدي" بمديرية دمت، فيما اسفرت صاعقة أخرى عن إصابة المواطن "صالح يحيى" في وادي "سحور" بمديرية دمت.

وفي محافظة حجة، ذكرت وسائل إعلام محلية، أن صاعقة رعدية أودت بحياة المواطن "أحمد حسن الوظاف" في مديرية "كشر".

وخلال الأسابيع الماضية قتل أكثر من 29 شخصًا، بينهم نساء وأطفال وأصيب نحو 12 آخرين إثر صواعق رعدية في عدد من المحافظات، ليرتفع عدد ضحايا الصواعق إلى 31 قتيلًا و13 مصابًا، منذ مطلع الشهر الجاري.