المشهد اليمني
الأحد 8 سبتمبر 2024 06:16 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من السماء سُمّ، وعلى الأرض جوع:مواد غذائية فاسدة يهديها الحوثيين إلى اليمنيين المتضررين من السيول اللجنة التحضيرية لمليونية علي عشال تصدر بياناً رسمياً حول الفعالية في زنجبار ليلة مرعبة في الشيخ عثمان بعدن .. انفجار مفاجئ والأمن يتحرك بسرعة! اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في الضالع ومقتل عناصر حوثية صرخة استغاثة: مواطنو منطقة يمنية يطلبون النجدة من السحر والأمن يتدخل ”مخططات احتيالية تستهدف شباب اليمن..”750 ريال سعودي تُفتح بها أبواب النصب.. احذر هذه الحيل!”” سطو مسلح على محل ذهب في عدن وإلقاء القبض على الجاني عودة الاتصالات والإنترنت إلى حضرموت بعد إصلاح عطل فني مفاجئ الجميع ينتظر.. تسريب يكشف المعالج الذي اعتمتده أبل في آيفون 16 عودة سعود آل سويلم إلى النصر تثير المخاوف.. ورفض قرار لبن نافل في الهلال وخيبة أمل لجمهور الزعيم مقيم بالسعودية يقتل زوجته ووالدتها في مكة المكرمة.. والكشف عن جنسيته اتحاد غرب آسيا يقصي منتخب اليمن للناشئين من البطولة

فضيحة مزلزلة لقيادي حوثي بارز يدير عشرات الحسابات المزورة على منصة إكس (فيديو)

كشفت منصة متخصصة بتفنيد الإشاعات والأخبار المضللة، عن وقوف قيادي حوثي، خلف عشرات الحسابات الوهمية على منصة إكس، تنتحل صفات شخصيات يمنية وخليجية ومواقع إلكترونية.

ونشرت منصة إكس، تحقيقًا قصيرًا مصورًا، يكشف وقوف القيادي الحوثي، عبدالسلام جحاف، عضو مجلس شورى المليشيات، وراء عدد من الحسابات على منصة إكس، لنشر أخبار ومعلومات مضللة.

وقالت المنصة، إن القيادي الحوثي، الذي أطلقت عليه وصف "ملك الحسابات المزيفة" يصر على استخدام حسابات مزيفة بالجملة على منصة "إكس"٬ كما يقوم بتغيير أسماء تلك الحسابات ومعرفاتها في كل مرة يتم كشفه فيها.

ومن بين الحسابات التي انتحلها حساب عبدالسلام جحاف: "مجتهد، حاتم الفقيه، روح الله الهاشمي، الأحداث العربية والإسلامية، مجتهد الإمارات، يمن الغد، الكنج اليمني، مصدر مسؤول، الحسن الجهني".

كما أنشأ جحاف، حسابًا باسم "محمد جحاف" وقام بتغيير اسمها بالأسماء التالية: "منصور الحنق، عبدالله جحاف، حسن الجفري".

ومن الأسماء التي انتحلها حساب "Mujtahed Yemen" : "الأحداث الإيرانية، مجتهد، مؤسسة السراج المنير، مجتهد اليمن (بالعربية)، عبدالوهاب منيع.

وفي الفيديو التالي، تفاصيل أكثر حول الحسابات التي يديرها القيادي الحوثي، الذي اشتهر عقب تصريحه المثير، عن أن زعيم المليشيات "يتغدى زبادي"، حسب تعبيره.