المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 11:34 صـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أمطار رعدية ورياح شديدة مصحوبة بالبرد خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من انهيارات صخرية وسيول جارفة

توقعت الأرصاد الجوية، هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة، مصحوبة بالرياح وتساقط حبات البرد على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار رعدية شديدة الغزارة يصاحبها رياح هابطة وتساقط حبات البرد على محافظات (إب، ريمة، صعدة، حجة، المحويت، وأجزاء من ذمار و تعز ) وسهل تهامة و متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( عمران، صنعاء، الضالع ولحج ).

ومن المحتمل -أيضًا- هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احياناً على أجزاء من (غرب الجوف ومأرب، البيضاء، مرتفعات أبين، شبوة، حضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية ).

ودعا المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها إلى أخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.

وحذرت الأرصاد، سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة أو الشابورة المائية على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية.

ونصح مركز الأرصاد بعدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وأهاب المركز الوطني للأرصاد بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنهُ.