المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 11:27 صـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

معارك طاحنة بين الشرعية والحوثيين في جبهات بتار والمشاريح بالضالع

معارك
معارك

أفادت مصادر محلية بأن معارك ضارية تدور في هذه اللحظات بين القوات الجنوبية والمشتركة من جهة ومليشيا الحوثي من جهة أخرى في محافظة الضالع.

وذكرت المصادر أن القوات المسلحة الشرعية تتصدى لهجوم شنته مليشيا الحوثي وتشتبك معها باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في جبهات بتار والمشاريح شمال غرب الضالع.

وأضافت المصادر أن الاشتباكات العنيفة اندلعت بعد أن حاولت مليشيا الحوثي التقدم في تلك المناطق، مما دفع القوات الجنوبية والمشتركة إلى الرد بقوة وإحباط الهجوم.

وتأتي هذه الاشتباكات في إطار سلسلة من المعارك المستمرة بين الطرفين، التي تشهدها محافظة الضالع منذ فترة، حيث تسعى مليشيا الحوثي إلى السيطرة على مواقع استراتيجية في المنطقة.

وأشارت المصادر إلى أن القوات الجنوبية والمشتركة تمكنت من تكبيد مليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والمعدات، فيما تواصل القوات المسلحة الشرعية تعزيز مواقعها وتحصين دفاعاتها لمنع أي تقدم حوثي محتمل.

وأكدت المصادر أن الوضع على الأرض لا يزال متوتراً وأن الاشتباكات مستمرة، في وقت تعزز فيه القوات الجنوبية والمشتركة من وجودها العسكري في جبهات بتار والمشاريح.

وتعتبر محافظة الضالع من أهم المحافظات اليمنية التي تشهد مواجهات مستمرة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي، نظراً لأهميتها الاستراتيجية في جنوب اليمن.