المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 01:53 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

العمالقة في حالة حداد! وفاة قائد كبير يخلّف حزنًا عميقًا

القائد الضبيحي
القائد الضبيحي

شفت مصادر موثوقة اليوم تفاصيل جديدة حول مصير الشيخ سلطان بجاش العطري الصبيحي، أحد قيادات الفرقة الثانية عمالقة، والذي تم استهدافه في هجوم غادر صباح اليوم في منطقة الفيوش بمحافظة لحج.

وأكدت المصادر أن الشيخ سلطان بجاش العطري الصبيحي قد فارق الحياة متأثراً بجراحه البالغة جراء الانفجار الذي استهدفه. وأوضحت أن الهجوم وقع أثناء مرور مركبته في منطقة الفيوش، حيث انفجرت عبوة ناسفة زرعت على جانب الطريق.

وأضافت المصادر أن الانفجار كان مدبراً بعناية، حيث تم زرع العبوة الناسفة في موقع استراتيجي لاستهداف الشيخ سلطان بجاش العطري الصبيحي، المعروف بدوره البارز في قيادة الفرقة الثانية عمالقة.

وذكرت أن الجهات الأمنية سارعت إلى موقع الحادث بعد وقوعه مباشرة، حيث قامت بفرض طوق أمني وبدأت في جمع الأدلة والشواهد لمحاولة التعرف على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وأعربت المصادر عن استنكارها الشديد لهذا العمل الإرهابي، معتبرةً أنه يستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة، ومحاولة لإثارة الفتنة والخلافات بين القبائل والقوى المحلية.

من جانبه، أكد مسؤول أمني في لحج أن السلطات المحلية ستعمل بكل جهدها لملاحقة مرتكبي هذا الهجوم الجبان وتقديمهم للعدالة، مشيراً إلى أن هناك تعاوناً وثيقاً بين الأجهزة الأمنية والقبائل المحلية لضمان استتباب الأمن ومواجهة التحديات الأمنية.

وكان الشيخ سلطان بجاش العطري الصبيحي يعتبر من الشخصيات البارزة في الفرقة الثانية عمالقة، وله تاريخ طويل في النضال من أجل قضايا القبيلة والمنطقة. و

من المتوقع أن يشهد تشييع جثمانه مشاركة واسعة من قبل أهالي لحج والقبائل المجاورة، تعبيراً عن تقديرهم واحترامهم له.

بهذا الحادث الأليم، تخسر الفرقة الثانية عمالقة وأهالي لحج شخصية هامة ومؤثرة، وستظل ذكراه خالدة في نفوس من عرفوه وعملوا معه على مدى سنوات طويلة.