المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 07:04 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

توكل كرمان توجه جبهاتها الإعلامية للنيل من نجل الرئيس الراحل صالح ووالده بعد رفع العقوبات عنهم


وجهت الناشطة توكل كرمان والتي تقيم خارج اليمن قنواتها الإعلامية وخاصة قناة "بلقيس " للنيل من نجل الرئيس الراحل علي عبد الله صالح ووالده بعد رفع مجلس الأمن الدولي العقوبات عنهم .
وقالت مصادر إعلامية للمشهد اليمني اليوم ان الناشطة توكل كرمان - والتي كانت من رموز ما تسمى بثورة فبراير خلال ما تسمى ثورة الربيع العربي والتي أطاحت بنظام الرئيس الراحل علي عبد الله صالح والرئيس محمد حسني مبارك في مصر وزين العابدين بن علي في تونس ومعمر القذافي في ليبيا وعمر البشير في السودان - وجهت وسائل الإعلام الخاص بها ومنها قناة بلقيس للنيل من السفير أحمد علي عبدالله صالح خشية عودته لشغل أي منصب سياسي كبير في النظام اليمني الحالي .
وأضافت المصادر ان قناة بلقيس خصصت جزء كبير من وقتها للنيل من العميد أحمد علي في أكثر من برنامج أبرزها : المساء اليمني والذي قدم فيه المحلل السياسي ياسين التميمي أكثر من قرائه حول موضوع رفع العقوبات عن أحمد علي والذي جاء ضمن خارطة الطريق التي ترسمها اليد الرباعية المسيطرة على المشهد اليمني وفقا للتميمي .
وأنتقد ياسين التميمي في حلقة أخرى للمساء اليمني رفع العقوبات عن نجل الرئيس الراحل صالح من خلال تسأله : كيف للمجلس الرئاسي تبني قرار رفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح وهو لا يزال نائب رئيس حزب المؤتمر في صنعاء المتحالف مع الحوثيين؟ .
وأكدت المصادر ان قناة بلقيس تناولت موضوع رفع العقوبات عن أحمد على ووالده بأكثر من خبر وتقرير أخباري والذي كان أبرزها تقرير بعنوان رفع العقوبات عن صالح ونجله.. ماهي الصفقة القادمة؟ للإعلامي منصور النقاش وتقرير آخر بعنوان " رفع العقوبات عن صالح ونجله.. ذروة الثورة المضادة برعاية سعودية إماراتية والتي قدمتها الإعلامية آسيا ثابت في قناة بلقيس أيضا وتقرير آخر بعنوان " رفع العقوبات عن أحمد علي عبدالله صالح.. يعيد التذكير بحقوق الضحايا ويكشف عن محاولة لإعادة عائلة صالح إلى السلطة.. فما الذي يريده مهندسو الصفقة وعلى رأسهم الإمارات بـاليمن وحلقة أخرى بعنوان " رفع العقوبات عن صالح ونجله.. ذروة الثورة المضادة برعاية سعودية إماراتية " في برنامج المساء اليمني أيضا على قناة بلقيس .
ولم تكتف توكل كرمان من هجومها على نجل صالح من خلال قناة بلقيس بل تجاوزت الأمر إلى النيل منه من خلال منشوراتها على صفحتها الشخصية في الفيس بوك والتي قالت فيها " تم انتخاب الهبيلة نائباً لرئيس المؤتمر التابع للحوثيين بقيادة أبو راس فور اغتيال والده ، لم يرفض هذا المنصب ولايزال فيه، إن عاد فسوف يعود إلى سيده الحوثي ، الذي أعطاه نصف الحرس الجمهوري خيانة وغدرا قبل دخول صنعاء ، والنصف الآخر فشلاً وجبناً خلال معركة العشر ساعات بين والده والحوثي، والتي أسفرت عن مقتل والده بعد انهيار النصف الآخر من قوات الحرس الجمهوري التي كانت فعليا لاتزال تأتمر بأمره واستسلامها بكامل عتادها وأفرادها للحوثي .
أهبل من الهبيلة من يتوقع أن سيكون له أي دور في استعادة الدولة من الحوثي أو أنه يصلح لأي دور أساساً ، وفي حال حدثت المعجزة وبعث الله من في القبور وأعاد هندستهم ، فصيحوا لي وسوف أرحله لكم بالبالطو !!! فأنا متعودة على ترحيله ، ولكل إمرئٍ من دهره ما تعود !! .
وقالت كرمان في منشور آخر " قد كان الهبيلة ممنوع من السفر افضل له ، كان عذره معه !!! " مثيرة غضب القواعد الشعبية للمؤتمر الشعبي العام والذين اعتبروا كرمان أحد أسباب إنهيار النظام اليمني وانهيار اقتصاده والذين انهالوا عليها بالشتائم في جولة جديدة من الجدل بين اليمنيين عن الأسباب التي أدت لانهيار النظام اليمني لصالح الحوثيين وكلاء ايران في اليمن .