المشهد اليمني
الإثنين 9 سبتمبر 2024 07:19 مـ 6 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

أبناء حجة يطالبون بالقبض على المتورطين بقتل ”الثلايا” ونهب سيارته خلال عودته من السعودية


طالب أبناء مديرية مبين بمحافظة حجه بالقبض على العصابة المتورطة بقتل الشاب مروان الثلايا وسلب ونهبه وقتله اثناء عودته من السفر في طريق رداع صنعاء قادما من الأراضي السعودية .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان أبناء محافظة حجة طالبوا بالقبض على جميع أفراد عصابة "الخولاني" المتورطة بجريمة " الحرابة" والتي راح ضحيتها الشاب مروان عبد الرحمن الثلايا يوم أمس الأول في الطريق العام خلال اجتماع موسع لمشائخ واعيان وعقال مديرية مبين .
وأضافت المصادر ان الإجتماع القبلي الذي عقد بمنزل الشيخ علي صالح شمسان ندد بالجريمة البشعة التي تعرض لها المغدور به المظلوم مروان الثلايا من قتل وسلب ونهب في الطريق العام بمنطقة بلاد الروس محافظة صنعاء اثناء عودته من السفر .
وأكدت المصادر ان المجتمعين طالبوا الجهات المعنية بسرعة استكمال التحقيقات والبت في القضية واصدار الحكم بحق الجناة كون الجريمة أصبحت قضية رأي عام وتعد في القانون "حرابة " وتمس امن الوطن والمواطن .
وحمل المجتمعون السلطات الحوثية المسؤولية في تفشي جرائم الحرابة بعد تاخيرها في البت في جرائم الحرابة من خلال المحاكم الحوثية والتي كان آخرها تأجيل المشاط لتنفيذ أحكام الإعدام بحق عصابة حرابة متورطة بقتل ونهب سيارة الشيخ الشعساني بمنطقة خولان لأكثر من خمس مرات .
وحذر المجتمعون من تأجيل تنفيذ العقوبات بحق المتورطين في جرائم الحرابة والمنصوص عليها في الشرع و القانون بحق الجناة ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم التي تقلق السكينة العامة وتهدد حياة المسافرين .