المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:27 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

أول تصريح لرئيس الحكومة الجديدة للحوثي بصنعاء ”أحمد الرهوي اليافعي”

الرهوي
الرهوي

أدلى رئيس حكومة الانقلاب الحوثية الجديدة بالعاصمة المختطفة صنعاء، أحمد غالب الرهوي اليافعي، بأول تصريحات له، بعد تكليفه من قبل المليشيات بتشكيل حكومة جديدة.

وقدم رئيس وزراء الحكومة الحوثية، أحمد الرهوي، لرئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، مهدي المشاط، تشكيلة الحكومة الجديدة، زاعما أنها "ضمت كفاءات من مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية اليمنية، بما يشكل شراكة وطنية حقيقية بدماء شابة من ذوي الكفاءة والنزاهة". وفق تعبيره.

وقال الرهوي في تصريحاته إن حكومته ستكون عند ثقة زعيم المليشيات عبدالملك الحوثي، الذي وصفه بـ"قائد الثورة"، وثقة القيادي الحوثي المشاط، زاعما أنها "ستعمل على تسهيل المعاملات لخدمة الناس وإنجازها".

وجدد الرهوي، مراسم الولاء والطاعة لعبدالملك الحوثي، قائلا إن حكومته "ستبذل كل ما في وسعها لتلبية طموحات أبناء الشعب اليمني العزيز الصامد المجاهد وإيجاد الحلول للإشكالات الناتجة" عن الحرب الأمريكية السعودية، على حد زعمه.

من جانبه قال المشاط إن "مهمة الحكومة التي جاء تشكيلها في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن يأتي في الأساس لترتيب الأوضاع الداخلية" ومواجهة الحرب "اقتصادياً وعسكرياً وسياسياً وتحقيق البناء والتغيير المنشود". على حد قوله.

وفي هذا اللقاء، أعلن الرهوي أسماء وزارته، مقلصا عدد الحقائق الوزارية.

إقـرأ أيضًـا:

عاجل: الإطاحة بشقيق عبدالملك الحوثي والإبقاء على عمه.. رئيس الحكومة الحوثية يعلن أسماء وزراء حكومته الجديدة ”تعرف عليهم”