المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

40 ألف شهيد في غزة .. ليسوا أرقامًا فكل شهيد له اسم وصورة وقصة

من غزة
من غزة

في اليوم 314 لحرب الإبادة على قطاع غزة المحاصر، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفا و5 شهداء و92 ألفا و401 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي “ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا، و107 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إنه “لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وأفادت بارتفاع “حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40 ألفاً وخمسة شهداء، و 92 ألف شهيد و 401 إصابة منذ السابع من تشرين الأول/اكتوبر الماضي.

ودعت الوزارة ذوي شهداء ومفقودي العدوان على غزة، لضرورة استكمال بياناتهم، بالتسجيل عبر موقعها الإلكتروني، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلاتها.

في السياق، قال المدير العام لوزارة الصحة في غزة: "أقول للذين يشككون بأرقام الشهداء إن كل شهيد له اسم وصورة وقصة".

وأوضحت وزارة الصحة في غزة أن "سبة الأطفال من إجمالي الشهداء 33% ونسبة كبار السن 8.6% ونسبة النساء 18.4%".

وأشارت إلى أن "51.4٪؜ من شهداء قطاع غزة من الأطفال والنساء".

من جانبه قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، إن "فقدان أرواح 40 ألف شخص في غزة علامة فارقة وحزينة للعالم".

وأضاف: "قتل حوالي 130 شخصا كل يوم في غزة على مدى الأشهر العشرة الماضية"، متابعا أن "الوضع المأساوي في غزة سببه الفشل المتكرر من جانب القوات الإسرائيلية في الامتثال لقواعد الحرب". وفق تعبيره.