المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

قيادي و ”علامة” حوثي سلالي كبير: اليمنيون أهل دعارة وفسوق وكانوا يمارسون الزنا واللواط علانية قبل مجيئ ”الإمام الهادي الرسي” (فيديو)

الأهنومي
الأهنومي

تفجرت موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في اليمن خلال الساعات الماضية، بعد انتشار مقطع فيديو لقيادي سلالي بارز في جماعة عبدالملك الحوثي، وعضو ما يسمى برابطة علماء اليمن، التابعة للحوثيين، يتهم فيه اليمنيين بالدعارة والفجور والفسوق.

وفي الفيديو المتداول، يظهر القيادي السلالي "العلامة الدكتور حمود الأهنومي" في محاضرة له أمام جمع من الحوثيين، وهو يعيد اتهامات جده السفاح يحيى الرّسي(الهادي) لليمنيين بأنهم أهل دعارة وفسوق، من على منبر قناة "الإيمان" وهي قناة دينية رسمية بالعاصمة المختطفة صنعاء.

ويقول السلالي الأهنومي، إن اليمنيين أهل دعارة وفجور، وكانوا يمارسون الزنا والفواحش واللواط علانية في الشوارع والأسواق والبيوت، قبل أن يأتي السفاح الرسي الذي يصفه بـ"علم الهدى الإمام الهادي"، ليخرجهم من تلك الفواحش.

وقال هذا السلالي الحوثي، إن قرية يمنية واحدة كان يوجد فيها نحو 400 مومسة تمارسن الزنا والبغاء مع الجميع في منازلهم وأسواقهم.

وأثار حديث القيادي الحوثي السلالي حمود الأهنومي، غضبا كبيرا في أوساط اليمنيين، وسط مطالبات بإقامة الحد عليه علنا، في حين انبرى سلاليون وحوثيون للدفاع عن هذا الذي قذف المؤمنات العفيفات، وتجرأ على أعراض اليمنيين.

في حين أكد الكثيرون أن هذا الحديث للسلالي الأهنومي، نابع عن عقيدة لدى أئمة الزيدية والرسيون، ومثل هذا الاتهامات والقذف، تطفح بها كتبهم، مشيرين إلى قراءة كتاب "سيرة الهادي يحيى بن الحسين" وكتاب "سيرة أحمد بن سليمان".

ليس جديدا

وقال الباحث اليمني عبدالله إسماعيل "لمن يظن أو يروج ان كلام السلالي الحقير #حمود_الاهنومي جديدا او فرديا، عليه ان يراجع التاريخ ويقرأ كتب الكهنة التي تمتلئ بما هو اسفل واحقر. كلام هذا المتورد مجرد بعض من نهر من قيح وقبح آسن".

فيما رد الكاتب السياسي المقرب من جماعة الحوثي، محمد المقالح، على السلالي الأهنومي: "الله المستعان هكذا نظرتكم الى اليمنيين ، اللهم اني اعوذ بك من هذا الفجور والفحش غير المسبوق".

فيما كتب الصحفي فيصل الشبيبي: "هكذا ينظر السُلاليون العنصريون المجرمون للشعب اليمني. طبعًا هذا الفحش والإفك والبهتان بحق أعراض اليمنيين واليمنيات موجود في كتاب سيرة كبيرهم المجرم المدعو الهادي الرسي. قاتلهم الله أنَّى يؤفكون هم وقطيعهم ومن يقاتل معهم".

من جانبه، كتب الشيخ علوي الباشا: "كلام تافه وسفيه من هذا المحاضر ويسئ لمن هم اشرف منه واكرم ولا قيمة لاستناده للهادي وروياته المليئه بالتجني على مخالفيه شأن كل الأئمة والولاة والادعياء المتطرفين الذين يلطخون سمعة مخالفيهم بابشع التهم واقبح الاقوال".