المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:19 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

عقب تلقيه دعمًا سعوديًا غير معلن.. البنك المركزي يعلن عن مزاد لبيع 50 مليون دولار

أعلن البنك المركزي اليمني في عدن، اليوم الأحد 18 أغسطس/آب 2024، عن فتح مزاد علني لبيع مبلغ 50 مليون دولار أمريكي يوم الخميس القادم الموافق 22 أغسطس 2024م.

واشترط البنك، في إعلان مزاد رقم (11-2024) لبيع عملة أجنبية، نشره عبر موقعه الرسمي، أن “يتم تقديم العطاءات باستخدام منصة Refinitiv الإلكترونية، فيما البنوك التي ليس لديها وصول إلى منصة Refinitiv فسيقوم البنك بتقديم العطاءات نيابة عنها بناء على طلب رسمي مقدم إلى البنك المركزي عبر البريد الإلكتروني المخصص لهذا الغرض خلال فترة المزاد المذكورة أعلاه”.

ويبدأ المزاد، وفق الإعلان، “في الساعة العاشرة صباحًا ويغلق في الساعة الثانية عشر ظهرًا في نفس اليوم”.

واشترط “أن يكون مبلغ العطاء بمضاعفات الألف دولار، وأن “لا يتجاوز إجمالي العطاءات المقدمة من قبل كل مشارك نسبة 30% من إجمالي قيمة المزاد”. كما “لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تقديمها”.

ووفق الإعلان، “يقوم البنك المركزي بتغطية حسابات البنوك لدى مراسليها بالخارج بحسب طلبهم خلال يومي عمل من تاريخ المزاد”، مشيراً إلى أنه “سيتم نشر نتائج ترسية المزاد في نفس اليوم على موقع البنك المركزي اليمني”.

ويأتي إعلان المزاد، في حين بلغ صرف الدولار الأمريكي في تداولات اليوم الخميس، 1920 للبيع، و1913 ريالا للشراء.

وتعليقًا على ذلك، يقول الصحفي الاقتصادي، ماجد الداعري، إن استئناف مزاداته لبيع 50 مليون دولار في مؤشر على تلقيه دعما ماليا غير معلنا من السعودية بعد إصداره بيانا توضيحا إعلاميا قبل أسبوعين تقريبا بالتراجع عن قرارات محافظه المعبقي المتمسك باستقالته نزولا عند رغبة الحكومة بتسوية اقتصادية مع الحوثيين.