المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

تعرف على المحافظات اليمنية التي ستشهد أمطارا رعدية غزيرة خلال الساعات القادمة

يستمر هطول الأمطار الرعدية الغزيرة على عدة محافظات يمنية، اليوم الإثنين، بحسب توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية.

وتوقع المركز في نشرة الطقس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة يرافقها الرياح الهابطة الشديدة و تساقط حبات البرد احياناً على اجزاء من محافظات (تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، صنعاء، عمران، المحويت ، حجة وصعدة ) ومرتفعات وسواحل تهامة ،كما تشمل الأمطار أجزاء من سواحل محافظات ( المهرة، حضرموت، شبوة ،أبين وعدن) والمناطق الداخلية المحاذية لها.

كما توقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات (البيضاء، الجوف، مارب).

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية.

وحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، والتدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب.

كما حذر من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية، بالإضافة إلى انهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وقال إنه يهيب بالجهات الرسمية ذات العلاقة باتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد.