المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

قلق حوثي من تحركات الجنرال علي محسن الأحمر والعميد أحمد على الأخيرة في مأرب


عبر عددا من القيادات الحوثية عن قلقهم من تحركات الجنرال علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية السابق ونجل الرئيس الراحل صالح العميد أحمد على الأخيرة في محافظة مأرب .
وقالت مصادر مقربة من الحوثيين للمشهد اليمني اليوم الأربعاء ان الحوثيين عبروا عن قلقهم في إجتماع على مستوى القيادات العليا بالجماعة من تحركات الجنرال علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية السابق ونجل الرئيس الراحل صالح العميد أحمد على الأخيرة في محافظة مأرب .
وأضافت المصادر ان الحوثيين اتهموا قوى دولية وإقليمية بمحاولة إعادة التحالف بين حزبي "المؤتمري الشعبي العام و التجمع اليمني للإصلاحي" للحكم في اليمن مرة أخرى ودحر المليشيا الحوثية مستدلين برفع العقوبات عن الرئيس الراحل صالح ونجله وتدشين مؤتمر مأرب الجامع الذي يعد تكتلاً قبلياً وسياسياً يحظى بدعم نائب الرئيس الأسبق علي محسن الأحمر .
وأكدت المصادر ان الإجتماع الحوثي تطرق الى حفل إشهار مؤتمر مأرب الجامع بمدينة مأرب صباح يوم الثلاثاء 13أغسطس 2024م والذي عقد تحت شعار " مؤتمر مأرب الجامع.. المسار الموحد لتنمية الأرض والإنسان" .
واتهمت المليشيا الحوثية قيادات من مأرب بتبعية الجنرال الأحمر وبلورة فكرة المؤتمر كمكون اجتماعي وسياسي وجغرافي جامع لكل أبناء محافظة مأرب في إطار مواجهة المليشيا الحوثية وخاصة بعد رفع شعارات المؤتمر في مأرب .