المشهد اليمني
الخميس 12 سبتمبر 2024 08:34 مـ 9 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: دولة عربية تعلن عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ”جدري القردة” بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن! أول تعليق للحكومة الشرعية على اختطاف الناشطة الإعلامية ”سحر الخولاني” في صنعاء ”تطورات مثيرة للقلق”.. المبعوث الأممي: جماعة الحوثي تهدد الاستقرار الإقليمي شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم عاجل.. المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن: نستعد للاحتفال بمناسبة”21 سبتمبر” وأوجه دعوة للأطراف اليمنية! علماء الفلك يرصدون “وجها مبتسما” على المريخ!.. ماذا يعني ذلك؟ شاهد: نهاية مأساوية لـ”محبوب الصينيات” الوسيم أثناء الاستعراض بجسمه ضربات أمريكية مدمرة في عمق سيطرة الحوثيين بتهمة قتل 3 نساء ومعاشرتهن بعد وفاتهن في مصر.. شاهد لحظة النطق بالإعدام على ”سفاح التجمع” دعم فرنسي كبير لمجلس القيادة السنوار يبعث رسالة مكتوبة إلى رئيس دولة عربية.. من هو وماذا قال فيه؟

فاجعة في صنعاء: انفجار أسطوانة غاز يحصد روح طفلة بريئة

الطفلة رحمها الله
الطفلة رحمها الله

شهدت العاصمة اليمنية صنعاء حادثاً مأساوياً، حيث لقيت طفلة في الخامسة من عمرها حتفها، وأصيب أربعة آخرون بجروح متفاوتة نتيجة انفجار أسطوانة غاز في منزلهم.

وفي تفاصيل الحادث، أفادت مصادر محلية بأن أسطوانة الغاز انفجرت في منزل أسرة الطفلة ألين محمد عبدالرحمن المصنعي، مما أسفر عن وفاة الطفلة بشكل فوري.

كما أدى الانفجار إلى إصابة امرأتين وطفلين آخرين من أفراد الأسرة، الذين تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

الحادث يسلط الضوء على المخاطر المرتبطة باستخدام أسطوانات الغاز القديمة أو التالفة، حيث تتزايد المطالبات من قبل المواطنين بضرورة استبدال هذه الأسطوانات وإجراء صيانة دورية لها من قبل شركة الغاز في صنعاء. يذكر أن حوادث انفجار الغاز قد تكررت في مناطق مختلفة من البلاد، مما يستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة لضمان سلامة المواطنين.

تجدد هذه الحادثة الدعوات إلى السلطات المحلية وشركات الغاز لتحسين معايير السلامة، وتجنب وقوع مثل هذه الحوادث المؤسفة في المستقبل، والحفاظ على حياة المواطنين.