المشهد اليمني
الخميس 12 سبتمبر 2024 08:12 مـ 9 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن! أول تعليق للحكومة الشرعية على اختطاف الناشطة الإعلامية ”سحر الخولاني” في صنعاء ”تطورات مثيرة للقلق”.. المبعوث الأممي: جماعة الحوثي تهدد الاستقرار الإقليمي شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم عاجل.. المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن: نستعد للاحتفال بمناسبة”21 سبتمبر” وأوجه دعوة للأطراف اليمنية! علماء الفلك يرصدون “وجها مبتسما” على المريخ!.. ماذا يعني ذلك؟ شاهد: نهاية مأساوية لـ”محبوب الصينيات” الوسيم أثناء الاستعراض بجسمه ضربات أمريكية مدمرة في عمق سيطرة الحوثيين بتهمة قتل 3 نساء ومعاشرتهن بعد وفاتهن في مصر.. شاهد لحظة النطق بالإعدام على ”سفاح التجمع” دعم فرنسي كبير لمجلس القيادة السنوار يبعث رسالة مكتوبة إلى رئيس دولة عربية.. من هو وماذا قال فيه؟ بعد طلاقها من زوجها.. تصرف مثير من الشيخة مهرة ابنة حاكم دبي

الرئيس العليمي يشيد بدور الكويت ومؤسساتها الخيرية في تخفيف معاناة الشعب اليمني

أشاد الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بالمواقف المشرفة لدولة الكويت، وتدخلاتها الانسانية والانمائية السخية، ودعمها المخلص لتطلعات الشعب اليمني وقيادته السياسية في مختلف المراحل والظروف، وصولاً الى دورها الفاعل ضمن تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الخميس، بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس جمعية ايلاف الخيرية الكويتية الدكتور سعود علي الهاجري والوفد المرافق له الذي يزور اليمن حاليا، لتحديد اولويات الدعم الانساني والتدخلات الملحة في الجوانب الخدمية والصحية، والتعليمية، والزراعية والتنموية.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من الوفد الكويتي، الى احاطة موجزة حول نتائج زياراته الميدانية الى عدد من المحافظات، والتسهيلات المطلوبة لإنفاذ مشروعات الجمعية، بدءا بفتح مكتب دائم لها في عدن.

وخلال اللقاء، رحب الرئيس بالوفد الكويتي الذي اطلع فخامته ايضاً على انشطة و برامج جميعة ايلاف الخيرية في اليمن، بما في ذلك تدشين مخيم ايلاف الطبي المجاني الثاني في مدينة عدن بمشاركة نخبة من الاطباء والاخصائيين في جراحة الامراض السرطانية.

ونوه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور جمعية ايلاف كأحد ابرز رعاة العمل الخيري والانساني داخل الكويت وخارجها، وكذا بجهود الجمعيات والمؤسسات التمويلية والهيئات الخيرية الكويتية على صعيد اعادة تأهيل الخدمات في اليمن، والتخفيف من المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية المدعومة من النظام الايراني.

حضر اللقاء سفير اليمن لدى دولة الكويت الدكتور علي منصور بن سفاع.