المشهد اليمني
الخميس 12 سبتمبر 2024 08:23 مـ 9 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: دولة عربية تعلن عن تسجيل أول إصابة مؤكدة بـ”جدري القردة” بعد فضيحة مطار صنعاء.. طيران اليمنية تنسى حقائب المسافرين في القاهرة وتبلغهم بعد وصولهم مطار عدن! أول تعليق للحكومة الشرعية على اختطاف الناشطة الإعلامية ”سحر الخولاني” في صنعاء ”تطورات مثيرة للقلق”.. المبعوث الأممي: جماعة الحوثي تهدد الاستقرار الإقليمي شاهد: جراح سعودي ينجح في إجراء أول زراعة كاملة للقلب بالروبوت على مستوى العالم عاجل.. المبعوث الأممي أمام مجلس الأمن: نستعد للاحتفال بمناسبة”21 سبتمبر” وأوجه دعوة للأطراف اليمنية! علماء الفلك يرصدون “وجها مبتسما” على المريخ!.. ماذا يعني ذلك؟ شاهد: نهاية مأساوية لـ”محبوب الصينيات” الوسيم أثناء الاستعراض بجسمه ضربات أمريكية مدمرة في عمق سيطرة الحوثيين بتهمة قتل 3 نساء ومعاشرتهن بعد وفاتهن في مصر.. شاهد لحظة النطق بالإعدام على ”سفاح التجمع” دعم فرنسي كبير لمجلس القيادة السنوار يبعث رسالة مكتوبة إلى رئيس دولة عربية.. من هو وماذا قال فيه؟

دخلت ”موسوعة غينيس”.. وفاة أكبر معمرة في العالم أثناء نومها.. كم بلغ عمرها؟

المعمرة المتوفية
المعمرة المتوفية

توفيت الإسبانية ماريا برانياس موريرا، أكبر معمرة في العالم، أثناء نومها عن 117 عاماً بمقاطعة كاتالونيا في شمال شرق إسبانيا، بعدما عاصرت حروباً وأوبئة متعدّدة بينها كوفيد، على ما أعلنت عائلتها.

وأشارت "موسوعة غينيس" للأرقام القياسية رسمياً إلى تصنيف برانياس كأكبر شخص معمر في العالم في كانون الثاني 2023، بعد وفاة الراهبة الفرنسية لوسيل راندون عن عمر ناهز 118 عاماً.

وكتبت العائلة في رسالة نشرتها على حساب أنشأته لبرانياس على منصة "إكس": "لقد رحلت عنا ماريا برانياس. لقد توفيت تمامًا كما كانت تريد: أثناء نومها، بأمان ومن دون ألم".

وأضافت العائلة في الرسالة المنشورة "قبل أيام قليلة، قالت لنا: في يوم من الأيام، سأغادر هذه الدنيا، ولن أتمكّن من ارتشاف القهوة مجدّدًا أو تناول اللبن، وسأخلع عني هذا الجسد، لا أعلم متى، لكن في موعد قريب جدًا، هذه الرحلة الطويلة ستنتهي. سيجدني الموت منهكة من العيش هذا العمر كله، لكني أريده أن يجدني مبتسمة، حرّة وراضية".