المشهد اليمني
الجمعة 13 سبتمبر 2024 05:18 صـ 10 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي كيف يرد الله حق المظلوم في الدنيا.. وهل يشعر من مات برد مظلمته؟ إضراب شامل للتجار في صنعاء احتجاجًا على الجرعة السعرية الجديدة الحوثية محافظ شبوة يتابع قضية مواطنة متحجزة في عمان ويؤكد متابعته المستمرة بيان لمصلحة الضرائب الحوثية بشأن حقيقة الزيادة على الملابس المستوردة الأمم المتحدة في مأزق: تصرفات الحوثيين تغلق أبواب الأمل أمام ملايين اليمنيين! ”النائب العام يشيد بجهود القضاة في تطوير الأداء القضائي ويؤكد أهمية الدورات التنشيطية” ”سيارة الموت تسلب روح ”أمل”.. مأساة تهوي بأسرة بأكملها” قاضي يحذر من كارثة تشطيرية تهدد القضاء اليمني بعد تعديلات حوثية ”حكومة الحوثيين تُلاحق الإعلام الرقمي: رسوم على المواقع الإخبارية ومحركات البحث!” النائب العام يتفهم ويعد بالتحرك.. هل تأخذ قضية الناشط سامي باوزير منحى جديداً؟ تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن

هجوم حوثي مباغت بطائرات انتحارية شديدة الانفجار على منشأة صافر النفطية بمارب وإعلان للدفاع ورئاسة الأركان ”صور”

من المسيرات التي تم إسقاطها
من المسيرات التي تم إسقاطها

أعلنت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، في بيان قبل قليل، عن هجوم غادر، نفذته المليشيات الحوثية التابعة لإيران، على منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب.

وفي البيان الذي طالعه المشهد اليمني، قالت الدفاع ورئاسة الأركان: "إنه وفي يومنا هذا الجمعة الموافق 23 أغسطس 2024 عند تمام الساعة الثالثة وستة وعشرين دقيقة فجراً قام تنظيم جماعة الحوثي الارهابية المدعوم من النظام الإيراني باستهداف منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب، بعدد ثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجنحة تحمل مواداً شديدة الإنفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة الحيوية المدنية".

وأضاف البيان: "وبعون الله تعالى فقد تم إسقاط تلك الطائرات قبل تحقيق أهدافها الإجرامية".

وقال البيان: "تبين المعلومات من الجهات المختصة في قواتنا المسلحة أن هذه الطائرات المعادية أُطلقت من نقطة واقعة بين منطقتي دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف الواقعة تحت سيطرة العدو".

وأكدت القوات المسلحة جاهزيتها للرد على مثل هذه الأعمال التي تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الإقتصادية السيادية.

ونشر الجيش اليمني، صورا للطائرات المسيرة للحوثيين التي استهدفت المنشأة النفطية.