المشهد اليمني
الجمعة 13 سبتمبر 2024 05:25 صـ 10 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي كيف يرد الله حق المظلوم في الدنيا.. وهل يشعر من مات برد مظلمته؟ إضراب شامل للتجار في صنعاء احتجاجًا على الجرعة السعرية الجديدة الحوثية محافظ شبوة يتابع قضية مواطنة متحجزة في عمان ويؤكد متابعته المستمرة بيان لمصلحة الضرائب الحوثية بشأن حقيقة الزيادة على الملابس المستوردة الأمم المتحدة في مأزق: تصرفات الحوثيين تغلق أبواب الأمل أمام ملايين اليمنيين! ”النائب العام يشيد بجهود القضاة في تطوير الأداء القضائي ويؤكد أهمية الدورات التنشيطية” ”سيارة الموت تسلب روح ”أمل”.. مأساة تهوي بأسرة بأكملها” قاضي يحذر من كارثة تشطيرية تهدد القضاء اليمني بعد تعديلات حوثية ”حكومة الحوثيين تُلاحق الإعلام الرقمي: رسوم على المواقع الإخبارية ومحركات البحث!” النائب العام يتفهم ويعد بالتحرك.. هل تأخذ قضية الناشط سامي باوزير منحى جديداً؟ تدشين النظام الإلكتروني لإدارة الموارد البشرية وإصدار البطائق العسكرية الإلكترونية لمنتسبي وزارة الداخلية في عدن

تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة.. «البلسم» تختتم حملتها الطبية في اليمن وتنجح في إجراء 43 جراحة للمخ والأعصاب

نفذ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، البرنامج الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في الجمهورية اليمنية، 43 عملية جراحية خلال البرنامج المنفذ في الفترة من 17 إلى 23 أغسطس 2024 لعلاج مرضى المخ والأعصاب، من خلال جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي.

أجريت العمليات الجراحية بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتمكن فريق جمعية «البلسم» الطبي الذي يضم نحو 25 ممارسا صحيا ونخبة من جراحي المخ الأعصاب والعمود الفقري والممرضين والفنيين، من الانتهاء من 43 عملية للمخ والأعصاب جميعها ناجحة -بفضل الله-، وكذلك فحص 127 مريضًا وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم، بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المحليين.

ويأتي البرنامج الطبي التطوعي لجراحة المخ والأعصاب في الجمهورية اليمنية، امتدادًا للبرامج الطبية التطوعية المتنوعة التي يُنفِّذُها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في عدد من الدول لتقديم العلاج للأفراد والأسر من ذوي الدخل المحدود.

وقال د. إبراهيم النعمي، استشاري جراحة المخ والأعصاب ورئيس الفريق الطبي لرحلة جمعية «البلسم» إلى الجمهورية اليمنية، إن الفريق أتم إجراء الجراحة للحالة رقم 43، حيث أجريت العمليات خلال 5 أيام بعد وصول الفريق إلى عدن، ومعظمها من الحالات النوعية والصعبة والمعقدة سواء العمليات الدماغية أو حالات العمود الفقري.

وأضاف النعمي أن روح الانسجام كانت موجودة منذ اللحظة الأولى التي انطلق فيها العمل بين أفراد الفريق المتطوع وكذلك أفراد الفريق المحلي في عدن، وهذا من بركات العمل التطوعي التي ليست إلا بيد الله وحده، ونتمنى أن يجمعنا قريبا على درب جديد من دروب الخير نسعى فيه إلى نفع الناس وزرع الفرحة في نفوسهم ورسم الابتسامة على وجوههم.

ووجه النعمي الشكر لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي، والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ومستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، ولكل من كان سببا في إتمام نجاح حملة جراحة المخ والأعصاب.

كانت جمعية «البلسم» للتدريب والتطوير الصحي قد نفذت تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مايو الماضي، حملة طبية لجراحة القلب المفتوح والقسطرة التداخلية في الجمهورية اليمنية، تم خلالها إجراء 251 عملية قلب مفتوح وقسطرة تداخلية لعلاج مرضى القلب من الكبار والأطفال، بمستشفى الأمير محمد بن سلمان في عدن، وتمكن فريق الجمعية الطبي الذي يضم 24 طبيبا وممرضا وفنيا، من الانتهاء من 25 عملية قلب مفتوح و166 قسطرة تداخلية للكبار، و3 عمليات قلب مفتوح و57 قسطرة تداخلية للأطفال، جميعها ناجحة -بفضل الله- بالتعاون مع مجموعة من الأطباء المحليين في اليمن.