المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

تصريحات حكومية جديدة بشأن الهجوم الحوثي على منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب

صافر
صافر

قال وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، إن "اقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، على استهداف منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب، احد اهم المنشآت الحيوية لإنتاج النفط والغاز، بثلاث طائرات مسيرة انتحارية، تصعيد خطير يندرج ضمن الحرب الاقتصادية التي تشنها على الحكومة والشعب اليمني، ونهجها التدميري للبنية التحتية ومقدرات اليمن، وسياسات الافقار والتجويع الممنهج لليمنيين".

وأضاف في تصريحات رصدها المشهد اليمني، أن "مليشيا الحوثي شرعت، في شن حرب اقتصادية على الحكومة للحيلولة دون قدرتها على الوفاء بالتزاماتها، وهاجمت في اكتوبر 2022 السفن والناقلات النفطية في موانئ محافظتي "حضرموت، وشبوة" ما أدى إلى توقف تصدير النفط، ومنعت بيع الغاز المحلي القادم من محافظة مأرب لمناطق سيطرتها واستبدلته بالغاز "المجاني" القادم من إيران عبر ميناء الحديدة، وضاعفت أسعار الرسوم الضريبية والجمركية في المنافذ البرية لمنع حركة البضائع والناقلات بين المحافظات، بهدف إجبار التجار على وقف الاستيراد من ميناء عدن".

وحذر وزير الإعلام من "استغلال مليشيا الحوثي حالة التراخي الدولي للاستمرار في مسارها التصعيدي الذي يُهدد بنسف فرص التهدئة وجر الاوضاع لمزيد من التعقيد، وينذر بانهيار الاوضاع الاقتصادية، ويفاقم المعاناة الانسانية، ونؤكد أن الحكومة لن تقف مكتوفة الايدي وستتخذ كافة التدابير التي تحفظ مصالح ومقدرات الشعب اليمني، وتصون تضحياته في معركة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب".

ودعا "الشعب اليمني بكل فئاته ومكوناته وفي المقدمة القاطنين في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية، الذين يزدادون كل يوم بؤسا وفقرا، أن يدركوا أن اليمن تخسر كل يوم واقتصاده ومنشآته تتدمر، وأن المليشيا لا تحمل أي مشروع للبناء والتنمية والاعمار، وأنها لا تجيد سوى تفجير الحروب والقتل والهدم والتخريب وافقار وتجويع اليمنيين، وأن استعادة اليمن لعافيته وأمنه واستقراره مرهون برحيل هذه العصابة الاجرامية".

وطالب "المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن، باصدار إدانة صريحة لهذا العمل الإرهابي، واتخاذ مواقف صارمة إزاء هذا التصعيد الخطير الذي يؤكد عدم اكتراث مليشيا الحوثي بالجهود التي تبذلها الدول الشقيقة والصديقة لإحلال السلام، والشروع الفوري في تصنيفها "منظمة إرهابية عالمية"، وتكريس الجهود لدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لاستعادة مؤسسات الدولة وفرض سيطرتها وتثبيت الأمن والاستقرار في كامل الأراضي اليمنية".

وأمس اصدرت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان، باينا قالت فيه: "
وفي البيان الذي طالعه المشهد اليمني، قالت الدفاع ورئاسة الأركان: "إنه وفي يومنا هذا الجمعة الموافق 23 أغسطس 2024 عند تمام الساعة الثالثة وستة وعشرين دقيقة فجراً قام تنظيم جماعة الحوثي الارهابية المدعوم من النظام الإيراني باستهداف منشأة صافر النفطية بمحافظة مأرب، بعدد ثلاث طائرات مسيرة انتحارية مجنحة تحمل مواداً شديدة الإنفجار في محاولة إرهابية جبانة لتدمير هذه المنشأة الحيوية المدنية".

وأضاف البيان: "وبعون الله تعالى فقد تم إسقاط تلك الطائرات قبل تحقيق أهدافها الإجرامية".

وقال البيان: "تبين المعلومات من الجهات المختصة في قواتنا المسلحة أن هذه الطائرات المعادية أُطلقت من نقطة واقعة بين منطقتي دحيضة وقرن الصيعري شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف الواقعة تحت سيطرة العدو".

وأكدت القوات المسلحة جاهزيتها للرد على مثل هذه الأعمال التي تستهدف مصالح الشعب اليمني ومنشآته الإقتصادية السيادية.