المشهد اليمني
الجمعة 13 سبتمبر 2024 06:07 مـ 10 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

كشف فضايح مدوية عن قيادي ”سلالي” حوثي: لديه مخزون من الذهب وعقارات وثروة بمئات ملايين الدولارات وقضيته تصل محكمة بصنعاء!

كشف مصدر مطلع عن فضايح مدوية لقيادي سلالي بجماعة عبدالملك الحوثي، يمتلك ثروة بعشرات ملايين الدولارات، ومخزون كبير من الذهب، ومخازن أسلحة كبيرة.

وكشف الباحث ورئيس مركز أبعاد للدراسات، عبدالسلام محمد عن فساد أحد القيادات السلالية بجماعة عبدالملك الحوثي، وهو وزير الدفاع السابق، عبدالملك السياني.

بيت سلالي

وقال عبدالسلام: "حتى لا يتكرر مسلسل النهب والفساد بشكله السابق، اليوم أعطيكم معلومات من داخل بيت فاسد سلالي كان أحد قادة التنظيم الهاشمي، فقد انتهى فساده إلى خصومات بين ورثته في المحاكم، بعد أن خان الدولة اليمنية ونهب حقوق اليمنيين ورحل إلى مثواه بكفن أبيض ولم يحمله معه من ثروته سوى لعنات الجوعى والمقهورين اليمنيين".

نزاع على مليارات الريالات

وأوضح أن "محكمة جنوب غرب أمانة العاصمة صنعاء، تنظر في قضية نزاع أبناء وزير الدفاع السابق اللواء عبد الملك السياني على ثروته المقدرة بمليارات الريالات".

عقار ومتحف ومخازن أسلحة

وأضاف: "وحسب المعلومات المترشحة من المحكمة فقد مات السياني ولديه عقارات بحوالي أربعين مليار ريال أي ما يقارب من 80 مليون دولار، كما لديه ملايين الدولارات نقدية ومشاريع إستثمارية في دول مثل المغرب بملايين الدولارات ، إلى جانب متحف آثار ضخم ومخازن سلاح بملايين الدولارات".

مخزن ذهب وآثار بابلية

وتابع:" تقول المعلومات أن من بين الآثار اليمنية آثار بابلية ، أما مخزن الأسلحة، فاستمر جرده ما يقارب شهر، ولديه مخزون من الذهب بالكيلوات".

وأشار إلى أن السياني "ساهم في 2014 بتسليح وتمويل جماعة الحوثي ودعمهم في إسقاط صنعاء!".

وأتم منشوره بالقول: "هناك سلاليون لهم في الدولة بضع سنوات عند الحوثي أو الشرعية وثروة الواحد منهم تنافس ثروة السياني خلال ثلاثة عقود".

تجدر الإشارة إلى أن القيادات السلالية بجماعة الحوثي التابعة لإيران، مارست فسادا وعمليات نهب غير مسبوقة، خلال السنوات العشر من سيطرتها على بعض المحافظات بينها العاصمة المختطفة صنعاء.