المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

جرف سيارة على متنها جثة وانهيار منازل وسقوط جبل .. كوارث مفزعة في ذمار بسبب السيول الجارفة

تسببت الامطار الغزيرة في محافظة ذمار بوفاة شخص، وجرف سيارته، إضافة إلى خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وقالت مصادر في السلطة المحلية التابعة للمليشيات الحوثية، أن الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة التي هطلت على محافظة ذمار أدت الى تهدم منزل، ووفاة شخص في مديرية جبل الشرق وتهدم منازل بشكل جزئي في مديرية مغرب عنس وانهيار جبل في الخط العام في مديرية وصاب العالي منطقة كبود مما ادى الى قطع الطريق الرئيسية ونزوح ثمان اسر من مديرية جهران بسبب تعرض منازل للتهدم والانهيار وجرف سيارة في شرق مدينة ذمار وعلى متنها نعش لامراة مما اضطر الى المساعدة لاخراج الجثة ونجا طفل يبلغ من العمر 12عاما من الغرق اضافة الى جرف عدد من السيارات في الشارع المؤدي لكلية الطب البشري بمدينة ذمار.

وحذرت المصادر المواطنين اخذ الحيطة والحذر جراء استمرار المنخفض الجوي ومن التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وعبور الجسور الأرضية.

كما حذرت من الانهيارات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية وانهيار المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار.

وتسببت الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة، خلال الأيام الماضية في تهدم منازل وجرف عدد من الأراضي الزراعية وانهيارات جبلية وتضرر عدد كبير من المنازل والطرق الرئيسية والفرعية وانسداد قنوات تصريف السيول.