المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

خلافًا لما سبق.. رواية حوثية جديدة بشأن الانفجار الذي وقع في مدرسة بصنعاء وأصاب 34 طالبًا

أعلنت مليشيا الحوثي الإرهابية، رواية جديدة، بشأن الانفجار الذي أدى إلى إصابة 34 طالبًا في إحدى مدارس مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء.

وقال بيان لشرطة محافظة صنعاء، التابعة للمليشيات، إن الانفجار الذي شهدته مدرسة القليسي بقرية القليس مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، يوم الأحد الماضي، أسفر عنه إصابة 30 طالبا وطالبة جميعهم من طلاب السنة الأولى من المرحلة الابتدائية.

وأضاف أن النتائج الأولية لتقرير فريق الأدلة الجنائية والبحث الجنائي بيّن ان الانفجار ناجم عن مقذوف ناري.

وزعمت المليشيات، أن أحد الطلاب إلى المدرسة مقذوفا عثر عليه في منطقة مجاورة للمدرسة، وأثناء العبث به داخل الفصل انفجر وأدى إلى إصابة 30 طالبا وطالبة.

وأشار العميد المؤيدي إلى أنه حال وصول البلاغ تم التحرك مباشرة إلى مكان وقوع الانفجار برفقة مدير فرع جهاز الأمن والمخابرات، وقيادة البحث الجنائي والقيادة والسيطرة والأدلة الجنائية، وقيادة المنطقة الثانية وشرطة المديرية، وتم زيارة المصابين الذين تم إسعافهم إلى مستشفى 26 سبتمبر بمديرية بني مطر، وتفقد حالتهم الصحية.


وجاء البيان، في وقت متأخر، الثلاثاء، لتفنيد رواية سابقة، قالت المليشيات فيها، إن الانفجار ناتج عن مقذوف من مخلفات ما أسمته "العدوان"، محملة "السعودية وأمريكا" مسؤولية الجريمة.

وتفيد مصادر محلية، أن الانفجار وقع أثناء حصة تدريبيبة عسكرية تقيمها المليشيات للطلاب.

وتشير البيانات إلى أن الضحايا من طلاب الصف الأول الابتدائي، وأعمارهم سبع سنوات، وفقًا لوثيقة صادرة عن المستشفى.