المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

وضع حجر الأساس لأكثر من 260 مشروع تنموي وخدمي.. الرئيس العليمي يواصل تدشين المشاريع في تعز لليوم الثاني على التوالي

من افتتاح المشاريع اليوم الأربعاء
من افتتاح المشاريع اليوم الأربعاء

يواصل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، ومعه عضوا المجلس الدكتور عبدالله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، تدشين المشاريع التنموية والخدمية في محافظة تعز، لليوم الثاني على التوالي.

وبحسب وكالة سبأ، فقد وضع الرئيس العليمي وعضوا المجلس اليوم، حجر اساس اكثر من 260 مشروعاً تنموياً وخدمياً ممولة من الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات، والمنظمات الدولية في محافظة تعز.

وتغطي المشاريع المدشنة والمرتقب البدء في انجازها، عدداً من القطاعات الحيوية بينها 104 مشاريع ممولة خارجياً بكلفة اجمالية تبلغ 23،297،756 دولار، و 156 مشروعاً بتمويل حكومي ومحلي بتكلفة تقريبية بلغت نحو 6 مليارات ريال يمني.

وشملت المشاريع، عدة مجالات حيوية أهمها قطاعات الزراعة والامن الغذائي و الطرقات، والمياه، والإصحاح البيئي والصحة، والتعليم.

واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الى اهمية التدخلات التنموية، والانسانية التي تعمل عليها الحكومة والسلطة المحلية، و الوكالات الاممية والمنظمات الدولية لتخفيف المعاناة عن الشعب اليمني التي صنعتها المليشيات الحوثية الارهابية، مع اهمية التركيز علي التدخلات والمشاريع التنموية الاكثر استدامة.

حضر وضع حجر الاساس والتدشين، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، ووزير الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، ومحافظ محافظة تعز نبيل شمسان، ومدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي بتعز نبيل جامل.

وكان الرئيس العليمي قد أعلن أمس الثلاثاء، فور وصوله مدينة تعز، عن تدشين عشرات المشاريع التنموية والحيوية، بينها محطة كهرباء عصيفرة، بتمويل من البرنامج السعودي لإعمار وتنمية اليمن.