المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:22 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

شاهد: حصيلة جديدة وصادمة لضحايا السيول والفيضانات في ملحان بمحافظة المحويت

من كارثة ملحان
من كارثة ملحان

أعلنت السلطات المحلية التابعة لمليشيات الحوثي الانقلابية،بمحافظة المحويت، عصر اليوم الأربعاء، عن حصيلة جديدة للخسائر التي خلفتها الفيضانات والسيول بمديرية ملحان الليلة الماضية.

وقالت السلطات في إحصائية جديدة تابعها، المشهد اليمني، إن الأمطار والسيول التي تدفقت على المديرية خلال الساعات الماضية أدت إلى تدمير 28 منزلاً ووفاة 33 مواطناً تم العثور على جثثهم حتى اللحظة.

وأشارت إلى أن هناك العشرات من المواطنين المفقودين إضافة إلى تصدع 200 منزل وجرف خمس سيارات.

والليلة الماضية، شهدت مديرية ملحان أمطار غزيرة، تسببت في انفجار أربعة حواجز مائية، ما تسبب في مقتل وفقدان عشرات الأشخاص وجرف 12 منزلًا وأربعة دكاكين ومحلات تجارية، وتصدع عشرات المنازل، وانقطاع كامل لكافة الخطوط المؤدية الى المديرية، ونزوح كامل لجميع السكان الى قمم الجبال.

وأشارت تقارير ميدانية وإحصاءات غير نهائية، اطلع عليها، المشهد اليمني، إلى تهدم عشرات المنازل بمديرية ملحان عزلة همدان وعزلة القبلة كما جرفت السيول عددا من البرك والسدود الصغيرة والمساجد والأسواق والمحلات التجارية، بالإضافة إلى نفوق المئات من الأبقار والمواشي والثروة الحيوانية وعدد من السيا ات الخاصة، فضلا عن أن عشرات المواطنين لا يزالون مطمورين بين السيول وتحت الركام.

وتقطعت السبل بالكثير من المسافرين وحوصرت عشرات القرى والعزل جراء انقطاع الطرق الاسفلتية والخط الدولي، فيما باتت مديرية ملحان محاصرة ومنقطعة عن العالم بشكل تام''.

ومنذ مطلع أغسطس الجاري، ازداد معدل هطول الأمطار على مناطق متفرقة باليمن، مما أدى إلى وفاة أكثر من 120 شخصا، وتضرر نحو ربع مليون شخص، خصوصا من يعيشون في مخيمات النزوح، وفق الأمم المتحدة التي حذرت من أن الطقس السيئ في البلاد سيستمر حتى سبتمبر/أيلول المقبل.