المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

بعد استلامها منفذ الوديعة الحدودي مع السعودية.. رئيس هيئة الأركان يتفقد قوات درع الوطن ”شاهد”

من الزيارة
من الزيارة

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق ركن صغير حمود بن عزيز، أوضاع القوات المكلفة بحماية وأمن منفذ الوديعة البري بمديرية العبر محافظة حضرموت.

واطلع رئيس هيئة الأركان ومعه قائد قوات الدعم والإسناد في القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية اللواء الركن سلطان البقمي، على أوضاع المنفذ وسير عملية تفويج وعبور المسافرين وتوفير الخدمات اللازمة لهم.. مستمعاً من مدير عام المنفذ عامر الصيعري والقائمين على المنفذ، إلى شرح حول الجهود المبذولة في سبيل تسهيل عبور المواطنين والمسافرين بكل سهولة ويسر.

كما تفقد الفريق بن عزيز القوات العسكرية والأمنية المكلفة بحماية وتأمين المنفذ، حاثاً على بذل كل الجهود لتنفيذ المهام بتفان وإتقان، وتقديم النموذج الأمثل في الانضباط والحرص على خدمة المسافرين وتقديم الصورة المشرفة في التعامل مع المواطنين، والتحلي بأعلى درجات اليقظة والانتباه لحفظ الأمن بالمنفذ ومنع وقوع أية إخلالات.

والتقى رئيس هيئة الاركان بعدد من المواطنين والمسافرين بالمنفذ، واستمع لأحوالهم واحتياجاتهم. وفقا للمركز الإعلامي للقوات المسلحة.

إلى ذلك، تفقد رئيس هيئة الأركان ومعه اللواء البقمي، سير العمل في المستشفى الميداني السعودي بمنطقة الوديعة..مطلعاً على الجهود الطبية والخدمات الإنسانية المقدمة للمواطنين والمسافرين.

كما قام بإفتتاح مشروع إنشاء وتأثيث مدرسة الوديعة للتعليم الأساسي بتمويل من قيادة قوات الدعم والإسناد لقوات التحالف بالداخل اليمني.

وثمن الفريق بن عزيز مواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية، الداعمة لليمن وقيادته وشعبه في مختلف المراحل وعلى مختلف الأصعدة، ومساهماتهم في دعم وتمويل مشاريع إعادة تأهيل منفذ الوديعة البري وتطوير البنى التحتية.

وقال رئيس هيئة الأركان، في تدوينات على منصة إكس: "قمتُ ومعي قائد قوة الدعم والاسناد بتفقد سير العمل في منفذ الوديعة البري، واطلعنا على مستوى الخدمات، والتقينا بالمواطنين للاطلاع على مستوى الخدمات المقدمة لهم".

وأضاف: "كما تفقدنا القوة العسكرية والأمنية وقوات من درع الوطن المكلفة بمهام في المنفذ وتسهيل عبور المسافرين".

وقبل أيام تسلمت قوات من درع الوطن، مهام تأمين منفذ الوديعة البري الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن رئيس الأركان، تفقد اليوم أيضا، وحدات القوات المسلحة في اللواء 23 ميكا المرابطة في نطاق عمليات المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت.

وخلال الزيارة التي رافقه فيها قائد قوات الدعم والإسناد في القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية اللواء الركن سلطان البقمي، وكان في استقباله قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء ركن صالح طيمس، وعدد من القادة في المنطقة والوحدات التابعة لها، نقل رئيس هيئة الأركان لجميع قادة وأبطال الجيش تحايا فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وأخوانه أعضاء المجلس.

واستمع من قائد اللواء 23 ميكا العميد ركن عبدالله معزب، إلى إحاطة حول سير تنفيذ الخطط التدريبية والقتالية والمعنوية.

وفي كلمة توجيهية للقادة والمُقاتلين عبّر رئيس الأركان عن الاعتزاز والفخر بملاحم التضحية والبسالة التي يجترحها أبطال القوات المسلحة بمختلف صنوفها وتشكيلاتها في سبيل الذود عن حياض الوطن واستعادة دولته واستقلاله وسيادته، وبطولاتهم النادرة في مواجهة تنظيم مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من نظام إيران ومواجهة الجماعات الإرهابية ومشاريعها المهددة لليمن والمنطقة.

وأشاد الفريق بن عزيز بجهود القوات في المنطقة الأولى في حفظ الأمن وحماية المنشآت الحيوية والمصالح العامة وتأمين الطرق الرئيسية، وما تحققه من انجازات في محاربة الإرهاب وملاحقة الخلايا الإرهابية والعصابات التخريبية وضبط ومحاربة شبكات التهريب.. مشددا على تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف القوات والقطاعات العسكرية والأمنية.. حاثا على التحلي بالانضباط والاستعداد الدائم لأداء الواجب الدستوري والوطني، وتجديد العزائم في هذه المعركة القومية العروبية التي تخوضها القوات المسلحة والأمن والمقاومة على امتداد مواقع وميادين الفداء..

مجددا الشكر والتقدير لمواقف الأشقاء في المملكة الغربية السعودية الداعمة لليمن،..مثمنا جهود قيادة القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية ودعمهم للقوات المسلحة اليمنية.