المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

شاهد: جندي سعودي يخاطر بحياته وحياة زملائه لإنقاذ أم يمنية وأطفالها بعد اعتراضها طريق الرئيس العليمي

من انقلاب المدرعة
من انقلاب المدرعة

في موقف بطولي، خاطر رقيب أول في القوات السعودية بحياته وحياة زملائه لإنقاذ أم يمنية وأطفالها، بعد اعتراضها موكب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي أثناء زيارته لمدينة تعز.

وفي تفاصيل الحادثة، قال وزير الإعلام معمر الإرياني: "في موقف بطولي يعكس المعدن الأصيل والشهامة المتجذرة في أبناء المملكة العربية السعودية، جسد الرقيب أول "إبراهيم جمالي" من أفراد قوات الدعم والإسناد في القوات المشتركة لتحالف دعم الشرعية أسمى معاني الشجاعة والنخوة".

وأضاف وزير الإعلام اليمني في منشور على منصة إكس، اليوم: "لقد اختار البطل جمالي الانحراف بالمدرعة التي كان يقودها عن مسارها، مما أدى إلى انقلابها، مخاطراً بحياته وحياة زملائه، لتجنب الاصطدام بأسرة يمنية (أم وأطفالها) قطعت الطريق فجأة أثناء مرور موكب فخامة الرئيس والوفد المرافق له في محافظة تعز ".

وأكد أن "هذا الموقف البطولي ليس مجرد حادث عابر، بل هو تجسيد لقيم الكرم والشجاعة التي توارثها أبناء المملكة، ويعكس مدى الالتزام الأخوي من القوات السعودية تجاه أشقائهم في اليمن".

وأردف وزير الإعلام: "إن ما فعله البطل إبراهيم جمالي يُظهر بوضوح تام التضحية والإيثار التي يتمتع بها رجال التحالف، والذين لا يتوانون عن تقديم أرواحهم في سبيل حماية المدنيين وتأمين حياة الأبرياء".

مشيرا إلى أن "مثل هذه المواقف البطولية تؤكد على عمق الروابط الأخوية بين المملكة واليمن، وتعزز من متانة العلاقات التي تربط بين الشعبين الشقيقين".

لافتًا إلى "إنها تذكير بأن المملكة، قيادةً وشعباً، كانت وستظل السند الحقيقي لليمن في كل الظروف، مقدمةً الغالي والنفيس لنصرة الشعب اليمني، وحماية أمنه واستقراره".

ورفع وزير الإعلام اليمني "أسمى آيات الشكر والامتنان للبطل إبراهيم جمالي وكل رفاقه، ولكل أبطال التحالف من المملكة العربية السعودية الذين يقفون جنباً إلى جنب مع إخوانهم في اليمن، مجسدين أروع صور النخوة والتضحية".

مؤكدًا "أن تضحياتهم لن تُنسى، وستظل محفورة في قلوبنا وشاهداً على عمق المحبة والتضامن بين الشعبين".

وأتم بالقول: "حمداً لله على سلامة البطل وزملائه، وشكراً من القلب لأشقائنا في المملكة الذين يضربون كل يوم أروع الأمثلة في الشجاعة والإنسانية. نسأل الله أن يحفظ اليمن والمملكة، ويعم الامن والاستقرار في كل ربوع البمن ويديم على اهلنا واشقاءنا نعمة الأمن والاستقرار في ظل قيادتها الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، وأن يظل بلدينا نموذجاً في الإخاء والتعاون".

وأصيب جنديان سعوديان صباح الثلاثاء الماضي، بجروح إثر انقلاب مدرعة كانت ترافق موكب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، أثناء زيارته إلى تعز.