المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

الأرصاد الجوية يحذر من انهيار المباني والحصون الطينية الشعبية والانهيارات الصخرية و انزلاقات التربة

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، استمرار هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة يصاحبها الرياح الهابطة وتساقط حبات على مناطق متفرقة من محافظات ( صعدة، حجة، عمران، صنعاء،المحويت ، ذمار، ريمة، إب،الضالع ،تعز، لحج، سهل و مرتفعات تهامة وسواحل محافظات حجة، الحديدة، وتعز).

كما توقع المركز في نشرته اليوم الجمعة، تابعها المشهد اليمني، هطول أمطار رعدية متفرقة و متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( غرب كلا من مارب والجوف، البيضاء،ابين ، شبوة، حضرموت، المهره ).

تحذيرات

هذا وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر وبشدة المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من، مخاطر التواجد والمجازفة في عبور الاودية و ممرات السيول ومن العواصف الرعدية و الرياح الهابطة الشديدة و تساقط حبات البرد.

كما حذر من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة والضباب.

وحذر مركز الأرصاد من مخاطر انهيار المباني والحصون الطينية الشعبية وكذلك من الانهيارات الصخرية و انزلاقات التربة لاسيما في المنحدرات والطرقات الجبلية نتيجة إستمرار هطول الأمطار".