المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:17 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

ارتفاع أعداد ضحايا السيول في ‘‘وصاب’’ إلى 39 مواطنًا وتجاهل حوثي للكارثة (صور)

توفي وفُقد نحو 40 مواطنًا بينهم نساء وأطفال، في حصيلة أولية، لضحايا السيول الجارفة التي شهدتها مديرية وصاب السافل غرب محافظة ذمار.

وأفادت مصادر حوثية، أن أعداد الوفيات والمفقودين جراء السيول في مديرية وصاب السافل، وصلوا إلى 39 مواطنا بينهم نساء وأطفال.

وأوضحت المصادر أن السيول اجتاحت منطقة الجرف بعزلة بني موسى مما أسفر عن وفاة 6 أشخاص وفقدان 20 آخرين غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأشارت إلى وفاة امرأة مع طفليها، بالإضافة إلى فقدان 10 مواطنين آخرين في منطقة الحصب بعزلة وادي الخشب.

ويواجه السكان صعوبة في إنقاذ الضحايا، حيث جرفتهم السيول من مناطق وصاب عبر وادي زبيد إلى السهل التهامي، بالاضافة إلى جرف عدد من السيارات وممتلكات المواطنين، في ظل تجاهل المليشيات الحوثية لمعاناتهم أو المساعدة في إنقاذهم.

ولفت المصادر إلى أن الأضرار الكبيرة التي خلفتها السيول في الطرقات الجبلية والترابية حالت دون وصول المواطنين من المناطق المجاورة إلى القرى المتضررة.

كما تسببت السيول بخسائر فادحة في الطرقات ومزارع الفواكه الواقعة على ضفاف واديي رماع وزبيد اللذين يحيطان بالمديرية من الشمال والجنوب، ومساحات واسعة من الاراضي ومنازل المواطنين بالمديرية.

وتتزامن الكارثة مع كارثة سابقة، تشهدها مديرية ملحان بمحافظة المحويت شمال غربي البلاد، منذ يوم الثلاثاء الماضي، في الوقت الذي اكتفت مليشيا الحوثي التي تسيطر على المنطقة، بزيارة أحد مسؤوليها للمنطقة، واعتذرت عن تقديم مساعدات بسبب انقطاع الطرقات، حسب زعمها.