المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

غرق 17 شخصًا خلال فشلهم في محاولة السباحة

كشفت إحصائية أمنية عن وفاة 17 شخصاً غرقاً بينهم 2 من المهاجرين الأفارقة، في حوادث غرق شهدتها المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، خلال الأسبوع الفائت.

وقال الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، إن 17 شخصا لقوا مصرعهم غرقا في السيول وحواجزها من سدود وبرك وحواجز المياه ومستنقعاتها المختلفة خلال الفترة من 22 ـ 29 أغسطس الجاري.

وأضاف البيان، أنه ووفقاً لمصلحة الدفاع المدني، فإن الضحايا هم 5 اناث و6 أطفال ومثلهم شباب بينهم (2 من الجنسية الأثيوبية)، وشهدتها محافظات الضالع بواقع 3 حوادث وست ضحايا، ومأرب بأربع حوادث، وشبوة بواقع 3 حوادث، وحادثتين في حضرموت وحادثتين في أبين.

وأشار إلى أن حوادث الغرق تعود في مجملها لأسباب تتعلق بعدم إجادة السباحة والإهمال الأسري والشخصي والتواجد في أماكن المياه دون علم ووجود الآخرين.

وبين الحين والآخر، تحذّر مصلحة الدفاع المدني قد المواطنين من مخاطر تواجد ونزول الأطفال وعديمي القدرة على السباحة في مناطق تجمع سيول الأمطار وحواجز المياه والبرك والسدود، وتجدد التحذير من مغبة إهمال الأبناء في تلك الأماكن التي تعد خطر حقيقي وموت محقق مع عدم قدرتهم على السباحة وسوء تقديرهم مخاطرها على حياتهم.

وأهابت المصلحة بالإخوة المواطنين الحيطة والحذر من التواجد في مجاري سيول الأمطار، خاصة مع استمرار المنخفض الجوي واستمرار هطول الأمطار الغزيرة على مختلف مناطق ومحافظات البلاد.