المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:16 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

وزير الخارجية يبحث مع السفير الإماراتي ووفد للاتحاد الأوروبي تطورات الوضع باليمن

بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور شائع الزنداني، في لقائين منفصلين اليوم الاربعاء، مع السفير الإماراتي لدى اليمن، ووفد من الاتحاد الأوروبي، تطورات الأوضاع في اليمن.

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فقد التقى وزير الخارجية الدكتور شائع الزنداني، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن، محمد الزعابي، واستعرض معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وبحث مجالات التعاون المشترك، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.

واشاد الوزير الزنداني، بالدعم المتواصل الذي يقدمه الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، لليمن في شتى المجالات، والذي يعكس الروابط التاريخية بين الشعبين والبلدين الشقيقين.

كما التقى وزير الخارجية، نائبة رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في جهاز العمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي، روزا ماريا جيلي، والوفد المرافق لها.

جرى خلال اللقاء، بحث علاقات التعاون التي تجمع بين اليمن والاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح والتطلعات المشتركة، وتدخلات الاتحاد الأوروبي الإنسانية والتنموية التي تهدف لتخفيف آثار الآزمة الإنسانية ودعم جهود الحكومة في استعادة تطبيع الأوضاع وتحسين الخدمات.

وتبادل الجانبان، وجهات النظر حول تطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة، والجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام في اليمن.