المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:23 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
انقلابات عسكرية وشيكة وفرض واقع جديد في عدن ومارب وحضرموت وتعز!.. محلل سياسي يدق ناقوس الخطر سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم

انفجار وشيك للناقلة النفطية ”سونيون” في البحر الأحمر وتعثر عملية سحبها ورصد بدء التسرب النفطي منها

تعززت، خلال الساعات الماضية، مخاوف من انفجار وشيك للناقلة النفطية اليونانية (سونيون) والتي استهدفها الحوثيون قبل أسبوعين في البحر الأحمر، على بعد نحو 85 ميلا بحريا شمال غرب محافظة الحديدة.

وذكرت مصادر متطابقة، إنه تم مساء اليوم، رصد بدء تسرب نفطي من السفينة المنكوبة، والتي على متنها كميات تقدر بـ150 ألف طن من النفط الخام.

وقالت مصادر إن السفن اللوجيستية، انسحبت من محيط الناقلة سونيون مع اتساع دائرة الحرائق، وسط مؤشرات على فشل مهمة إنقاذ الناقلة سونيون وهيكل السفينة لن يصمد طويلاً.

وكانت مصادر مطلعة قالت إن وساطة للاتحاد الأوروبي لدى إيران، لقطر ناقلة النفط سونيون كانت قد نجحت بمقابل مالي لمليشيات الحوثي، يوم الأربعاء الماضي.

وأعلنت البعثة البحرية الأوروبية "أسبيدس" أمس الثلاثاء أن الظروف غير مواتية لقطر ناقلة النفط اليونانية "سونيون" المشتعلة بعد تعرضها لهجوم شنه الحوثيون قبالة اليمن، محذرة من كارثة بيئة غير مسبوقة في المنطقة.

وكانت البعثة العسكرية الأوروبية أعلنت، أمس الأول، أنها على وشك البدء بقطر الناقلة المحملة بمليون برميل من النفط الخام في الوقت الذي تستمر ألسنة اللهب بالتصاعد على متنها منذ الحادي والعشرين من أغسطس الماضي؛ لكن أسبيدس عاودت، خلال الساعات الماضية، الإعلان عن تعذر عملية القطر "بسبب عدم توفر الظروف المواتية".