المشهد اليمني
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:04 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
سعودية تتوج بلقب ملكة جمال دبي 2024 .. شاهد من تكون؟ أبوراس يحذر من تقسيم اليمن: مليشيات الحوثي ترسخ مسار التقسيم مشاهدة مباراة الاهلي وبرسبوليس رابط بث مباشر وبدون تقطع ابطال اسيا للنخبه بعد العثور على جثة طفل.. إب تشهد مسلسلًا من الوفيات الغامضة داخل السيارات! وساطة قوية لإنقاذ رقبة سمية العاضي من الإعدام أول تحرك عسكري أمريكي إسرائيلي مشترك ضد الحوثيين بعد الهجوم بالصاروخ الباليستي على تل أبيب عاجل: مهمة الاتحاد الأوربي بالبحر الأحمر تعلن نجاح سحب السفينة اليونانية ”سونيون” دون أي تسرب نفطي عبر البث المباشر.. مشاهدة مباراة الأهلي السعودي أمام برسبوليس الإيراني بجودة HD بدون تقطيع اليابان تضع لمساتها في اليمن: مشروع ضخم يعيد الحياة ! شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة طارق صالح في عدن يلتقي عيدروس الزبيدي ووفد من المجلس الانتقالي.. والإعلان عن تحرك مشترك مهم بدون تقطيع .. بث مباشر لمشاهدة مباراة الغرافة القطري واستقلال طهران في دوري أبطال آسيا بجودة HD

العراق يتدخل بشكل حاسم وينقذ اليمن من ضربة سعودية كادت تخسره التأهل

صدمة كبيرة لكل اليمنيين ، فلم يتوقع أي أحد منهم الكارثة التي وقعت، فقد تلقوا ضربة موجعة ومؤلمة وكادوا يخرجون من التأهل إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا تحت 17 سنة ، بعد تلقيهم هزيمة ثقيلة من المنتخب السعودي بثلاثة أهداف مقابل هدف، لكن أبطال العراق كانوا هم المنقذين للمنتخب اليمني بعد فوزهم على الأردن 2/1 ، وهي النتيجة التي حالت دون خروج المنتخب اليمني للناشئيين من البطولة، وتأهل كأفضل منتخب ثاني.

المنتخب اليمني كان بإمكانه حسم النتيجة منذ الشوط الأول والخروج بنتيجة كبيرة تفقد السعوديين الأمل وتحبط معنوياتهم ، فمع اطلاق الحكم صافرة البداية ، شن منتخبنا هجوم كاسح وأستطاع تسجيل الهدف الأول قبل عشرين دقيقة من الشوط الأول ، لكنه اهدر فرص لأهداف محققة ثم أضاع منتخبنا ركلة جزاء فكانت تلك القشة التي قصمت ظهير البعير كما يقال .


فقد تمكن المنتخب السعودي من اعادة ترتيب صفوفه، وشن هجوم مضاد على منتخبنا وسجل ثلاثة أهداف لتنتهي المباراة بهذه النتيجة التي أهلت المنتخب السعودي للدور نصف النهائي من البطولة ، وتركت لا عبينا ومعهم 30 مليون يمني يذرفون دموع الندم والحسرة ، فالهزيمة الثقيلة تعني الخروج من البطولة .

لكن أبطال العراق كانت لهم كلمة أخرى ، وأستطاعوا إعادة الفرحة والسرور لقلوب كل يمني ، فقد تمكن أشبال الرافدين من هزيمة المنتخب الأردني ، فكان ذلك طوق نجاة لمنتخبنا ، وتم الإعلان رسميا صعوده إلى نصف نهائي أبطال آسيا للناشئيين.

ما حدث لمنتخبنا في المواجهة مع السعودية درسا قاسيا ومؤلما ، وينبغي الاستفادة من هذا الدرس ، بعدم الرعونة والتركيز في الميدان وخاصة أما المرمى، كما ان على المدرب ان يكثف من تدريب كل اللاعبين على ضربات الترجيح ، فالمباريات القادمة في نصف نهائي البطولة لن يكون فيها طوق نجاة ، لأنها ستكون بخروج المغلوب، وإجادة ضربات الترجيح قد يكون منقذا للمنتخب في حال وصول اللقاء إلى التعادل .


توقعاتي ان منتخبنا سيصل الى المباراة النهائية ، وسيفرح قلوب كل اليمنيين ، ولن يغضب أبناء اليمن اذا ما خسرنا اللقاء النهائي ، المهم هو الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على الكأس، وهمسة في أذن المدرب واللاعبين ، فعليهم أن يعلموا ان كل يمني يبحث عن الفرح والسرور لتخف معاناتهم، وتعيد لهم البسمة والأمل ، وعودتكم بالكأس ستكون أعظم هدية لهذا الشعب العظيم والصابر والمكافح ، ومن أعماق قلبي أتمنى لكم التوفيق.