المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:10 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية دعوة عاجلة لمراجعة مكاتب الخدمة المدنية: موظفون ومتقاعدون في مرمى الاستقالة الطوعية ديون العلاج تدفع عنصراً حوثياً للانتحار.. تفاصيل صادمة من مستشفى في إب! حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية القيادي الحوثي سلطان السامعي يتهم قيادات الحوثيين بإقصاء تعز وإخفاء ساحة المولد! الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو” الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”! أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!! ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!

سالم الدوسري في أزمة خطيرة مع المنتخب السعودي .. و3 أسرار وراء ذلك

تحول سالم الدوسري نجم وسط فريق الهلال وقائد المنتخب السعودي لكرة القدم إلى حديث الصباح والمساء في أعقاب المستوى المتوا ضع الذي ظهر عليه في مباراة السعودية والصين ضمن منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وشهدت مباراة السعودية واندونيسيا جدلا واسعا في ظل تراجع مستوى سالم الدوسري بشكل لافت واهداره ركلة جزاء ساهمت في التعادل 1-1 وفقدان الأخضر لنقطتين غاليتين.

وظهر جدلا واسعا حول سالم الدوسري ومدى قدرته على تقديم الإضافة المعروفة عنه في الماضي مع المنتخب السعودي. بحسب ما نقل "سعودي سبورت".

1.. سالم الدوسري بدون شريك
أول الأسباب التي ساهمت في تراجع مستوى سالم الدوسري هو تواجده في هجوم الأخضر بدون أيا من شريكيه المتألقين إلى جانبه وهما صالح الشهري أو فراس البريكان وكلاهما يجيد صناعة المساحات للنجم سالم الدوسري وكذلك صناعة الدويتو الخطير في الهجوم وهو ما ظهر في مباريات سابقة جمعت بين سالم الدوسري وأيا من فراس البريكان أو صالح الشهري .

2.. سالم الدوسري وبدايات الموسم
من الأسباب القوية التي غاب معها بصمة سالم الدوسري في لقاء السعودية واندونيسيا هو عدم اكتمال جاهزيته فنيا بنسبة 100 % حيث لم يشارك الدوسري سوي في جولتين فقط من عمر دوري روشن السعودي رفقة فريقه الهلال ولايزال يكتسب حساسية المباريات الرسمية في بداية موسم صعب محلي وقاري .

3.. سالم الدوسري ومنظومة مانشيني
يبرز سببا ثالثا وراء تراجع مستوى سالم الدوسري في مباراة السعودية واندونيسيا يتمثل في منظومة طريقة لعب المدرب روبرتو مانشيني الذي يحرم لاعبه سالم الدوسري من التحرك في الجبهة اليسرى بحرية أو في عمق الملعب ويلزمه بواجبات دفاعية كثيرا بخلاف التواجد في عمق دفاعات المنافسين .ويعتبر سالم الدوسري من أبرز نجوم المنتخب السعودي في السنوات الأخيرة وسجل له 22 هدفا دوليا .