المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 06:21 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”إما أنتِ أو شقيقك!”.. جريمة ابتزاز تهز اليمن وتكشف الوجه المظلم للحوثيين إطلاق سراح 5 متورطين في التخابر مع الحوثيين بالحديدة بعد تعهدات قوية دعوة عاجلة لمراجعة مكاتب الخدمة المدنية: موظفون ومتقاعدون في مرمى الاستقالة الطوعية ديون العلاج تدفع عنصراً حوثياً للانتحار.. تفاصيل صادمة من مستشفى في إب! حادث مروع يودي بحياة سائق شاحنة على طريق كربة الصحي بتعز وسط تدهور الأوضاع الإنسانية القيادي الحوثي سلطان السامعي يتهم قيادات الحوثيين بإقصاء تعز وإخفاء ساحة المولد! الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب الاخبارية تكشف تفاصيل جديدة بشأن سقوط لاعب المنتخب السعودي فهد المولد من شرفة شقة في دبي ”فيديو” الرئيس الإيراني يُفاجئ العالم: ”لا نملك صواريخ فرط صوتية لنرسلها إلى اليمن”! أبين تواصل شل حركة النقل بين عدن وشبوة للمطالبة بالإفراج عن المختطف عشال حماس تحرج مليشيات الحوثي وتصدر بيانا مخالفا لرسالة نشرتها الجماعة باسم السنوار إلى عبدالملك الحوثي!! ”ليسوا بقوتهم”... أسرار سقوط صنعاء بيد الحوثيين كما يرويها وزير الدولة امين العاصمة صنعاء!

اليمنيون يعيدون تداول أغنية عبد الحليم حافظ بذكرى ثورة 26 سبتمبر ضد الأئمة (فيديو )


أعاد اليمنيون تداول الأغاني الوطنية بذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962م وخاصة أغنية للفنان المصري عبد الحليم حافظ ضد الأئمة وتحرير صنعاء وصعدة منهم .
وأطلع المشهد اليمني على الأغاني الوطنية الأكثر تداولا بذكرى ثورة 26 سبتمبر 1962م والتي جائت أغنية العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والتي غناها خلال قيام ثورة سبتمبر ضد حكم الأئمة الكهنوتية .
واحتلت أغاني "جمهورية ومن قرح يقرح" للفنان الراحل محمد البصير في المرتبة الثانية ضمن الأغاني الأكثر تداولا في منصات التواصل الإجتماعي تليها اغنية الفنانة المصرية فايدة كامل في المرتبة الثالثة في اغنية"بالإرادة والعزيمة والجهاد ..اليمن أشعلها ثورة ع الفساد ..ثورة بالنار والحديد ..ثورة اليمن السعيد..ثورة الشعب المجيد..ثورة ع الظلم والطغاة
لا إمامة لا قيود ولا عبيد .. واللي كان حلم وخيال
قاموا فيه أعظم رجال".
وفي إطار تنامي الوعي الثوري من قبل الناشطين اليمنيين تم تداول أغاني أخرى للعديد من الفنانين بينها اغنية " سلال سلال يارمز الفدى في الوجود " واغاني السنيدار والانسي الثورية واناشيد "القذيفة " ورددي أيتها الدنيا نشيدي" .