المشهد اليمني
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:13 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

اعتداء وحشي وإطلاق نار على مواطن وشقيقته في عدن من قبل قوات الانتقالي (فيديو)

أظهرت كاميرات المراقبة، جريمة وحشية لعناصر أمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، ووثقت اعتدائهم عليه بعد رفضه دفع جبايات مقابل تغيير باب منزله.

ووثق الفيديو لحظة تعرض المواطن "صالح علي صالح جنبل" في مديرية البريقة غرب عدن، لإطلاق نار من قبل مجموعة مسلحة بعد رفضه دفع مبلغ 150 ألف ريال كجباية للسماح له بتغيير باب منزله.

وبحسب الفيديو، ومصادر محلية، اقتحم ستة مسلحين منزل المواطن، مطالبين بالمبلغ المذكور، حيث زعمت العصابة أنها تتبع وحدة الأراضي التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، وعندما رفض المواطن الدفع، نشب عراك بينه وبين العصابة، ما دفع شقيقته للتدخل، فتعرضت للضرب بأعقاب البنادق وأصيبت في ذراعها.

كما وثق المقطع المصور بتاريخ 30 أغسطس، محاولة المواطن الدفاع عن شقيقته، حيث هاجم أحد المسلحين مما أدى إلى إطلاق النار عليه وإصابته في ساقه. كما يظهر الفيديو لحظة محاولة جار المواطن تهدئة الوضع، إلا أنه تعرض لطلق ناري هو الآخر من المسلحين وأصيب في الفك السفلي.

الحادثة أثارت غضباً واسعاً في العاصمة المؤقتة عدن، وسط دعوات باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد المجموعة المسلحة ومحاسبة المتورطين في تلك الجريمة.