المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 05:42 مـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
من يتفوق في مواجهة الليلة الرهيب أم الزعيم؟ اكتشف تاريخ مواجهات الهلال والريان في دوري أبطال آسيا عاجل: إصابة السفير الإيراني في لبنان بانفجار أجهزة اتصالات حزب الله وسقوط 1000 جريح بهجوم اسرائيلي سيبراني كلاسيكو العرب.. القنوات الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك 2024 عاجل: إصابة المئات من عناصر حزب الله إصابات بالغة بانفجار أجهزة الاتصالات التي يحملونها.. اختراق أمني كبير المارد يبحث عن الثأر والفارس يسعى لرقم تاريخي.. موعد مباراة السوبر الإفريقي وديربي المحروسة بين الأهلي والزمالك عائلة سلالية تخدم في الطرفين.. الابن سفير في الشرعية مقرب من ”بن مبارك” والأب رئيس مجلس القضاء الحوثي (تفاصيل) بث مباشر.. رابط مشاهدة مباراة الوصل الإماراتي وباختاكور في دوري أبطال آسيا للنخبة بدون تقطيع HD إعلان تسبب في سرقة 40 ألف ريال من حساب مواطن سعودي ”فيديو” الإمبراطور بجميع عناصره.. تشكيل الوصل الإماراتي أمام باختاكور الأوزبكستاني في دوري أبطال آسيا للنخبة الدوسري يقود الهلال وتريزيجية يقود الريان.. تشكيل الهلال والريان في منافسات دوري أبطال آسيا للنخبة الاسم مفاجأة.. الاتحاد الإفريقي يعلن حكم السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك عقب فوز الأهلي السعودي على‘‘بيرسبوليس’’ الإيراني.. إعلامي رياضي: أشعر بخيبة أمل

مصادر عسكرية تكشف عن أقصر الطرق لإحلال السلام في اليمن !

اعتبرت مصادر عسكرية مطلعة ان المواجهات الأخيرة التي شهدتها مناطق في شبوة الضالع والحج ومديرية ماوية بتعز بين قوات ألوية العمالقة ذات التوجه السلفي وميلشيا الحوثي اثبتت مجددا ان الحوثيين رغم قدراتهم التسليحية المدعومة من إيران يمكن كسرهم عسكريا اذا توافرت الإرادة والقرار العسكري ولم تتدخل اي أطراف سواء محلية او إقليمية ودولية لانقاذهم ومنع سقوطهم .

وأكدت المصادر لـ"المشهد اليمني" ان قوات ألوية العمالقة كانت في اغلب وحداتها تتمركز في جبهات صعدة وتمكنت من كسر الحوثيين عسكريا في كافة المواجهات التي دارت رحاها في مناطق التماس منوهة إلى ان هذه القوات تمتلك دافعا عقائديا في مواجهة ميلشيا الحوثي التي هجرت سكان دماج بصعدة ودمرت معظم المنازل والمساجد في هذه المنطقة كما أنها أكثر انضباطا في عملياتها العسكرية .

وأشارت المصادر الى ان إنهاء تسوية الأزمة اليمنية وإحلال السلام في اليمن لا يمكن ان يتحقق من خلال المفاوضات مع جماعة الحوثى التي تواصل اللجوء للمناورة السياسية لكسب المزيد من الوقت وترسيخ سيطرتها على صنعاء والمناطق الأخرى معتبرة ان كسر الحوثيين عسكريا هو أقصر الطرق لتحقيق السلام في البلاد .