المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 07:07 مـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: أول بيان لـ” حزب الله ” على تفجيرات ”البيجر” ووزير الصحة اللبناني يعلن سقوط 2808 قتيل وجريح يلا لايف.. مشاهدة مباراة الهلال والريان رابط بث مباشر بدون تقطيع وبجودة عالية دوري ابطال آسيا بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا رابط بث مباشر لمشاهدة مباراة الهلال والريان في دوري ابطال اسيا للنخبة بدون تقطيع وبجودة فائقه يلا شوت لايف شاهد: ما هو جهاز اتصال ”بيجر” الذي انفجر في المئات من عناصر حزب الله باختراق أمني اسرائيلي؟ مشاهدة مباراة الوصل الإماراتي وباختكور اليوم رابط بث مباشر بدون تقطيع hd دوري ابطال اسيا للنخبة 2024 عاجل: أكثر من 1200 جريح في انفجار أجهزة اتصال حزب الله في لبنان والمستشفيات تعج بالماصبين ”شاهد” من يتفوق في مواجهة الليلة الرهيب أم الزعيم؟ اكتشف تاريخ مواجهات الهلال والريان في دوري أبطال آسيا عاجل: إصابة السفير الإيراني في لبنان بانفجار أجهزة اتصالات حزب الله وسقوط 1000 جريح بهجوم اسرائيلي سيبراني كلاسيكو العرب.. القنوات الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك 2024 عاجل: إصابة المئات من عناصر حزب الله إصابات بالغة بانفجار أجهزة الاتصالات التي يحملونها.. اختراق أمني كبير المارد يبحث عن الثأر والفارس يسعى لرقم تاريخي.. موعد مباراة السوبر الإفريقي وديربي المحروسة بين الأهلي والزمالك

لا تتناول هذه الأطعمة على الريق .. ترفع السكر والضغط معا

كشف موقع "onlymyhealth" عن أطعمة ترفع السكر وضغط الدم معا يجب عدم تناولها على الريق.

من المعروف أنها ترفع مستويات السكر وضغط الدم معا، نظرا لاحتوائها على سكريات مضافة ونقص الألياف أو البروتين، ويمكن أن تتسبب هذه المشروبات في زيادة سريعة في مستويات الجلوكوز في الدم.

الخبز الأبيض والمعجنات

الأطعمة المصنوعة من الحبوب المكررة، مثل الخبز الأبيض والمعجنات والحبوب السكرية، تتحلل بسرعة إلى جلوكوز في الجسم، ونظرا لاحتوائها على نسبة قليلة من الألياف فهي تبطىء عملية الهضم، وتسبب ارتفاع سريع في ضغط الدم والسكر عند تناولها على معدة فارغة.

الفواكه الغنية بالسكر

تتمتع الفواكه مثل البطيخ والأناناس والموز الناضج بمؤشر جلايسيمي مرتفع، ما يعني أنها يمكن أن تسبب زيادة سريعة في مستويات السكر في الدم.

الأطعمة المقلية

مثل البطاطس المقلية والدجاج المقلي والكعك تحتوي على نسبة عالية من الدهون غير الصحية والكربوهيدرات المكررة، لذا تناولها على معدة فارغة قد يؤدي إلى الالتهاب ومقاومة الأنسولين ويجعل التحكم في نسبة السكر وضغط الدم أمر صعب.

الكافيين

الإفراط في تناول الكافيين على الريق قد يؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم وضغط الدم ومقاومة الأنسولين ومشكلات في الجهاز الهضمي.