المشهد اليمني
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 07:06 مـ 14 ربيع أول 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
يلا لايف.. مشاهدة مباراة الهلال والريان رابط بث مباشر بدون تقطيع وبجودة عالية دوري ابطال آسيا بقيادة مبابي وفينيسيوس.. تشكيلة ريال مدريد أمام شتوتجارت الألماني في دوري أبطال أوروبا رابط بث مباشر لمشاهدة مباراة الهلال والريان في دوري ابطال اسيا للنخبة بدون تقطيع وبجودة فائقه يلا شوت لايف شاهد: ما هو جهاز اتصال ”بيجر” الذي انفجر في المئات من عناصر حزب الله باختراق أمني اسرائيلي؟ مشاهدة مباراة الوصل الإماراتي وباختكور اليوم رابط بث مباشر بدون تقطيع hd دوري ابطال اسيا للنخبة 2024 عاجل: أكثر من 1200 جريح في انفجار أجهزة اتصال حزب الله في لبنان والمستشفيات تعج بالماصبين ”شاهد” من يتفوق في مواجهة الليلة الرهيب أم الزعيم؟ اكتشف تاريخ مواجهات الهلال والريان في دوري أبطال آسيا عاجل: إصابة السفير الإيراني في لبنان بانفجار أجهزة اتصالات حزب الله وسقوط 1000 جريح بهجوم اسرائيلي سيبراني كلاسيكو العرب.. القنوات الناقلة لمباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك 2024 عاجل: إصابة المئات من عناصر حزب الله إصابات بالغة بانفجار أجهزة الاتصالات التي يحملونها.. اختراق أمني كبير المارد يبحث عن الثأر والفارس يسعى لرقم تاريخي.. موعد مباراة السوبر الإفريقي وديربي المحروسة بين الأهلي والزمالك تعز: اجتماع يناقش الأوضاع المالية والادارية لصندوق النظافة والتحسين

بعد ارتكاب الناشطة سمية العاضي لجريمة قتل ..ناشطة سياسية تتهم عقال الحارات الحوثيين بالبلطجة وممارسة تحرش وابتزاز للنساء

الناشطة نورا الجروي
الناشطة نورا الجروي

في تصريحات قوية، اتهمت الناشطة السياسية نورا الجروي عدداً كبيراً من عقال الحارات في مناطق سيطرة جماعة الحوثي بالتحول إلى بلاطجة وسرقة وفساد وابتزاز وتحرش بالنساء.

وأكدت الجروي أن منظمتها وثقت مئات الشهادات لنساء تعرضن للسلطوية والتحرش والابتزاز من قبل بعض العقال الذين يساومون النساء على تقديم الخدمات الأساسية لهن، مثل الغاز والخدمات الإنسانية، مقابل استجابتهن لمطالبهن غير المشروعة.

وأضافت الجروي أن جماعة الحوثي تمكنت من نشر قيمها السلبية وسلطويتها في المجتمع، مما أدى إلى تحول الكثير من الأشخاص الذين كانوا يظهرون بمظهر مختلف إلى ممارسة سلوكيات عنيفة ضد النساء، مشيرةً إلى أن هذه الجماعة عكست قذارتها على المجتمع.

وتضامنت الجروي مع الناشطة سمية العاضي، معبرةً عن أسفها لمقتل زوجة العاقل التي كانت ضحية لزوج متحرش وعصابة قذرة استخدمتها لتصفية حساباتهم مع سمية.

وتساءلت الجروي مخاطبة العقال المتحرشين: "هل تعلمتم الدرس مما حدث أم أنكم تريدون أن تشهر النساء أسلحتهن ويدافعن عن أنفسهن؟".

وختمت الجروي تصريحاتها بالتعبير عن تضامنها مع النساء ولعنتها للرجال الذين خذلوهن.